«الرقابة المالية» تُعد الشروط العامة والفنية لتدشين نظام «أي سكور تأميني» عن العملاء

قال المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تقوم حالياً بإعداد كراسة الشروط الخاصة بالقواعد والمواصفات الفنية لتأسيس نظام الـ«أي سكور التأميني» عن عملاء القطاع.

وأضاف عبدالمعطي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الهيئة تهدف من تدشين «أي سكور التأمين» للاستعلام عن عملاء القطاع إلى تجنب تحقيق شركات التأمين خسائر ناتجة عن تلاعب بعض العملاء بوثائق التأمين، بجانب تدشين قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة عن العملاء.

وأشار إلى أن الهيئة كانت قد أطلقت مسبقاً منصة إلكترونية بالاشتراك مع الاتحاد المصري للتأمين لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين وخاصة فيما يتعلق بالعمليات المرفوضة من قبل الشركات وأسباب رفضها، بما يٌسهم في تدشين قاعدة بيانات متكاملة لأنشطة التأمين المختلفة.

وأوضح أن الهيئة تسعى لتحويل هذه المنصة إلى نظام وآلية استعلام تأميني عن عملاء القطاع تتولى الهيئة إداراته من خلال شركة متخصصة بين الهيئة وشركات التأمين، مع الاستعانة بالخبراء المتخصصين، أسوة بما يتم في سجل الضمانات المنقولة.

وأكد على أن هذه الخطوة ستسهم في كشف الممارسات السلبية التي يقوم بها بعض الأفراد للتحايل على الشركات للحصول على قيمة تعويضية غير عادلة وخاصة بنشاط تأمينات الحياة وكذلك فرعي تأمين السيارات الإجباري والتكميلي، كما ستؤدي إلى تطوير وتحسين قواعد الاكتتاب الفني لدى شركات التأمين، كما يمكن الاستفادة من المعلومات الائتمانية المتاحة عن العميل فى ضوء تعاملاته مع القطاعات المصرفى الأمر الذى يمهد فى المستقبل إلى عمل آي سكور موحد للعميل يكشف عن موقفه المالى عند التعامل مع قطاعات الخدمات المالية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض