«ريدكون» تقتنص تطوير 18 عمارة بمشروع صوارى بالاسكندرية بتكلفة 1.8 مليار جنيه

تقتنص شركة ريدكون للتعمير تطوير عدد 18 عمارة سكنية بالمرحلة الأولى والثانية فى مشروع صوارى بمنطقة غرب كارفور بمحافظة الاسكندرية، بتكلفة إجمالية تُقدر بـ 1.8 مليار جنيه، وفقا لـ أمل عبد الواحد ، العضو المنتدب للشركة.

أكد أن حصة أعمال الشركة فى تدشين مشروع “صوارى” تشمل 18 عمارة سكنية، وإنتهت الشركة من البدء فى الأعمال الأولية بالمشروع محققة نسب تنفيذ تقارب 40% حتى الآن وذلك بالمرحلة الأولى والتى تشمل 9 عمارات.

يُذكر أن حصص الأعمال القائمة بمشروع صوارى الجديد تتوزع على 4 شركات مقاولات ، حيث تعمل شركتين فى تطوير منطقة العمارات، كما تعمل شركتين فى تطوير منطقة الفيلات ، ويُقام المشروع على مساحة تقارب 400 فدان، ومن المخطط أن يتضمن مشروعات تجارية وخدمية إلى جانب الأعمال السكنية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أنه يجرى التخطيط للإنتهاء من تطوير أعمال المرحلة الأولى وتسليمها خلال منتصف 2022 المقبل، وبتكلفة إجمالية تقارب 900 مليون جنيه.

وبحسب وزارة الاسكان، يتضمن مشروع صوارى إقامة 200 فيلا سكنية على مساحة 41.8 فدان ، بالإضافة إلى 15 برجا سكنيا بالمرحلة الأولى، حيث تستهدف وزارة الاسكان الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى للمشروع فى نهاية يونيو 2022.

خطة للتوسع بمحفظة الأعمال بالتعاون مع القطاع الخاص خلال العام الجارى

وأشار العضو المنتدب لشركة ريدكون، إلى قيام الشركة بتطوير عددا من المشروعات الكبرى بالسوق المحلية من بينها مشروع أبراج مثلث ماسبيرو الجددية والتى بلغت نسب التنفيذ بها حوالى 90% خلال الفترة الراهنة، وبتكلفة تُقدر بنحو 700 مليون جنيه، كما تُشارك “ريدكون” فى مشروعات تطوير جزيرة الوراق وجامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى مشروع تطوير عين الصيرة ومجرى العيون.

ولفت إلى إتجاه الشركة لزيادة محفظة أعمالها بالتعاون مع القطاع الخاص، موضحا أنه يجرى الترتيب حاليا لتوقيع تعاقد جديد مع أحد المطورين العقاريين بالقطاع الخاص بقيمة تُقدر بحوالى 1.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروع كمبوند سكنى جديد فى الساحل الشمالى ، موضحا أن  محفظة الأعمال الكلية للشركة عن المشروعات المتعاقد عليها لصالح المطورين العقاريين بالقطاع الخاص تبلغ نحو 6.5 مليار جنيه حتى العام الجارى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض