إيرفلوت الروسية تتوقع استئناف رحلات الطيران إلى مصر خلال الأيام المقبلة

قال رئيس شركة إيروفلوت الروسية ميخائيل بولوبويارينوف، في مقابلة مع قناة روسيا 24 اليوم الجمعة، أنه يتوقع  استئناف رحلات الطيران مع مصر في الأيام القريبة المقبلة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، قد أعلن أن الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية قد تستأنف في فصل الصيف الجاري.

وفى وقتا سابق، كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد أن مفتشين من روسيا تحققوا خلال زيارتهم إلى مصر من توفر المقومات اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى المنتجعات المصرية.

وقال بيسكوف خلال موجز صحفي، يوم الثلاثاء الماضى: «صحيح أن هذه الزيارات التفقدية قد تمت وتمكن خبراؤنا من الاطلاع على كل شيء في الميدان، وبعد تقديم كل التقارير اللازمة إلى غرفة العمليات الحكومية ستقوم هذه الأخيرة باتخاذ القرار».

كان رئيس هيئة الطيران المدني المصرية قال لرويترز في فبراير إن رحلات الطيران المباشر بين روسيا ومطاري شرم الشيخ والغردقة ستُستأنف في مارس بعد تعليقها لأكثر من خمس سنوات.

وفي فبراير أيضا، لم تؤكد هيئة الطيران المدني الروسية روس أفياتسيا مسألة استئناف رحلات الطيران العارض بين روسيا والمنتجعات السياحية في مصر، وذلك بعد توقفها قبل سنوات بسبب تحطم طائرة ركاب روسية.

وقالت روس أفياتسيا، في بيان حينها إن «هيئة الطيران المدني الروسية لا تؤكد افتراضات بعض وسائل الإعلام بشأن استئناف رحلات الطيران العارض (تشارتر) إلى المنتجعات السياحية في مصر».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض