أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يرتفع بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار الأمريكى اليوم الخميس، بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية التى أشارت إلى تعافى أكبر اقتصاد في العالم، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 3-6-2021

الدولار الأمريكى

ارتفع الدولار يوم الخميس بعد بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع والتي أشارت إلى تحسن سوق العمل ، مما عزز الإشارات على أن أكبر اقتصاد في العالم في طريقه إلى مسار ثابت للتعافي من الوباء.

كانت العملة الأمريكية على قدم وساق بالفعل قبل صدور التقارير الاقتصادية ، حيث يراهن مستثمرون العملات على أن بيانات يوم الخميس الأمريكية ستأتي أفضل من توقعات السوق.

وفي التعاملات الصباحية ، ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل مجموعة من ست عملات ، بنسبة 0.5٪ إلى 90.386. وقد وجد دعمًا قويًا حول علامة 89.946 في الجلسات الأخيرة بعد انخفاضه بنسبة 2٪ في أبريل و 1.6٪ أخرى في مايو.

أظهر تقرير التوظيف الوطني زيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة بمقدار 978 ألف وظيفة في مايو ، وهي أكبر زيادة منذ يونيو 2020، وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن الوظائف الخاصة ستزيد بمقدار 650 ألف وظيفة.

في الوقت نفسه ، انخفضت مطالبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة إلى أقل من 400 ألف الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ أن بدأ جائحة كوفيد -19 منذ أكثر من عام.

ينتظر المستثمرين تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر مايو ، المقرر إصداره غدا الجمعة ، والذي قد يحدد النغمة في اجتماعات البنك المركزي في وقت لاحق من هذا الشهر.

اليورو

انخفض اليورو بنسبة 0.5٪ مقابل الدولار إلى 1.2143 دولار، وتراجع اليورو بالسوق الأوروبية اليوم الخميس مقابل مجموعة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، بفعل انتعاش مستويات العملة الأمريكية.

الين

ومقابل الين ، ارتفع الدولار 0.5 بالمئة إلى 110.10 ين، ويذكر أن المستثمرون لجاءوا في مارس بسرعة إلى صفقات بيع الين وكانت العملة اليابانية هي الخاسر الأكبر مقابل الدولار خلال عام 2021 ، حيث انخفضت بنسبة 6٪ تقريبًا.

 

الجنيه الإسترليني

انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 ٪ مقابل الدولار عند 1.4108 دولار يوم الخميس مع قلق المستثمرين قليلاً بشأن ما إذا كان انتشار فيروس جديد في بريطانيا يمكن أن يؤخر خطط إعادة فتح الاقتصاد.

العملات المشفرة

ارتفعت العملات المشفرة ، حيث ارتفعت عملة البيتكوين في آخر مرة بنسبة 2.6٪ عند 38573 دولارًا ، بينما ارتفع الإيثر بنسبة 3٪ خلال اليوم عند 2794 دولارًا.

وفي أخبار العملات الأخرى ، أعلنت روسيا أنها ستزيل بالكامل أصول الدولار الأمريكي من صندوق الثروة الوطني الخاص بها ، مع زيادة حصة اليورو واليوان الصيني والذهب ، وفقًا لوزير المالية أنطون سيلوانوف يوم الخميس، ومن المتوقع التغييرات في غضون شهر، ولم يكن لهذه الخطوة أي تأثير فوري على العملات.

وبدأ الاحتياطي الفيدرالي أيضًا في إلغاء بعض عمليات شراء الأصول اليوم الخميس ، وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إنه سيبدأ تدريجياً في تفريغ محفظته من الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر في سندات الشركات في 7 يونيو ، وهي الخطوة الأولى في فك حيازات سندات الشركات المكتسبة خلال الوباء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض