رئيس الوزراء: 6 ملايين مواطن سجلوا للحصول على اللقاح

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على أن  2.5 مليون مواطن تلقوا لقاح كورونا، من 6 ملايين تم تسجيلهم للحصول على اللقاح، مشددًا على حرص الدولة على الحفاظ على سلامة المواطنين، وعدم إيقاف عجلة الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أهمية ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية.

شدد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفى، على أن الدولة المصرية تواصل جهودها من أجل توفير لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه خلال شهر يونيو الجارى سوف يتم البدء في توفير مجموعة من اللقاحات من خلال المصانع المحلية بالتعاون مع الشريك الأجنبي، وهذه خطوة مهمة جدا من أجل توفير اللقاحات.

وأضاف  “نستهدف مع نهاية العام حصول 40 % من الشعب المصرى على لقاح كورونا.. ونعمل على مدار اليوم لتأمين أكبر قدر من اللقاحات سواء المنتجة محليا أو المستوردة من خلال الشركات العالمية المعتمدة، ونراقب كل يوم ظهور لقاح جديد بعد اعتماده من منظمة الصحة العالمية من أجل توفيره للمواطن المصرى.

وتابع رئيس الوزراء: وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فالدولة تتيح كل الإمكانيات المالية لتوفير اللقاحات، من أجل محدودية المخاطر وحدة المرض تقل بصورة كبيرة مع زيادة نسب الحصول على اللقاح.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض