4 شركات تتقدم بعروضها للتأمين على أصول «ايسترن كومباني» بإجمالي 37 مليار جنيه

الشركات تضم مصر للتأمين و«جي أي جي» و«الدلتا» و«أورينت»

تقدمت 4 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية بالمناقصة المطروحة من شركة الشرقية – ايسترن كومباني – لتغطية أصولها وممتلكاتها ضد جميع الأخطار بإجمالي 37 مليار جنيه، مما تعد من أكبر مناقصات التأمين بالسوق المصرية، وفقا لمصادر مطلعة بقطاع التأمين.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركات التي تقدمت بعروضها في المناقصة هي مصر للتأمين وجي أي جي للتأمين مصر، بجانب شركة أورينت للتأمين التكافلي مصر، بالإضافة إلى الدلتا للتأمين.

وأوضحت أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح شركة الشرقية تتضمن تغطية جميع منشآت وممتلكات الشركة ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها خلال العام المالي المقبل.

ونوهت أن الوثيقة تشمل على تغطية الأخطار المادية للمنشآت الصناعية وعطل الآلات والعنف السياسي والمسئوليات المدنية العامة بالإضافة إلى تغطية كافة المباني والآلات ومواد التعبئة والتغليف ومحتويات مخازن البيع والتوزيع ومخازن الدخان الخام والإنتاج التام.

وأشارت إلى تضمن الوثيقة تغطية خيانة الأمانة وفقد الإيراد والشغب والاضطرابات الاهلية والإضرابات العمالية، بجانب تأمين النقل البري والنقل البحري وخيانة الأمانة على السائقين التابعين لشركات النقل المتعاقدة مع الشركة لنقل منتجاتها، بالإضافة التأمين التكميلي علي سيارات الشركة.

وأكدت أنه تم عقد جلسة الخميس الماضي للرد على الاستفسارات المقدمة من شركات التأمين المتنافسة في المناقصة، وقد حددت ايسترن كومباني 2 يونيو المقبل آخر موعد لتقديم المظاريف المالية والفنية للمناقصة، على أن يتم فتح المظاريف الفنية في اليوم التالي.

ايسترن كومباني تتميز بضخامة حجم ممتلكاتها .. وتحقق 24% نمواً بأرباحها خلال 9 أشهر

وقد كشفت المؤشرات المالية لشركة الشرقية – ايسترن كومباني، خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري ارتفاع أرباحها بنسبة 24 %، لتسجل 3.88 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 48.5 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 42.73 مليار جنيه في الفترة المقارنة.

تمتلك شركة ايسترن كومباني حجم ممتلكات وأعمال ضخمة بالسوق المصرية حيث تمتلك الشركة أصول وممتلكات بقيمة 37 مليار جنيه، كما قامت الشركة بضخ استثمارات بنحو 398 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2019 – 2020.

وتهدف الشركة التوسع خلال الفترة المقبلة في استثماراتها حيث تدرس في الوقت الحالي بدائل التدخين من سجائر الإلكترونية، والتي أثبتت الدراسات أن هناك احتمالاً جيداً لحدوث طلب عليها كبديل أقل خطراً من السجائر التقليدية، كما تقوم بمشاورات مع مصنعي السجائر الإلكترونية استعداداً لطرحها بالأسواق بعد الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المختصة، ويأتي ذلك وفقاً لاستراتيجية الشركة في التوسع وتنويع منتجاتها، وفي إطار الشركة لتطوير منتجاتها والاستعداد للمستقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض