إيلون ماسك: ارتفاع سعر سيارة تسلا بسبب ضغط سلسلة التوريد على مستوى الصناعة

صرح  إيلون ماسك ردًا على تغريدة على موقع تويتر، إن إن أسعار سيارات تسلا آخذة في الازدياد بسبب ضغوط سلسلة التوريد عبر صناعة السيارات ، وخاصة المواد الخام، وفقا لوكالة رويترز.

وقال إيلون ماسك في تغريدة: «الأسعار ترتفع بسبب ضغوط أسعار سلسلة التوريد الرئيسية على مستوى الصناعة، والمواد الخام على وجه الخصوص».

يذكر أنه في شهر مايو الماضى ، رفعت تسلا أسعار سياراتها من طراز 3 و Model Y ، وهي خامس زيادة في الأسعار الإضافية للشركة لسياراتها خلال بضعة أشهر فقط ، حسبما أفاد موقع إليكتريك على الإنترنت.

وخلال مؤتمر عبر الهاتف حول الأرباح في أبريل ، قال ماسك إن تسلا واجهت «بعضًا من أصعب تحديات سلسلة التوريد»، مشيرًا إلى نقص في الرقائق، وأضاف في ذلك الوقت: «لقد خرجنا في الغالب من هذه المشكلة بالذات».

ورداً على إزالة الدعم القطني من جانب الراكب في طراز Y من تسلا ، قال ماسك ، «تمت إزالة الجزء القطني المتحرك فقط في مقعد الراكب الأمامي، حيث لم تظهر السجلات أي استخدام له تقريبًا، لذا فأنه لا يستحق التكلفة بالنسبة للجميع بسبب عدم استخدامه تقريبًا ».

وذكر موقع إليكتريك فى وقتا سابق من أمس الاثنين ، أن مالكي سيارة تسلا من الطراز  Y الجدد أبلغوا عن تسليم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية دون دعم أسفل الظهر من جانب الركاب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض