مؤشر الدولار للعملات الرئيسية يتجه نحو أكبر مكاسب أسبوعية منذ أبريل

ارتفع مؤشر الدولار للعملات الرئيسية بنسبة 0.3٪ إلى 90.236، حيث يتجه المؤشر لتحقيق أكبر تقدم أسبوعي له منذ نهاية أبريل، يأتى ذلك بعد أن ارتفع بنسبة 1٪ تقريبًا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر يوم الثلاثاء الماضى، وفقا لوكالة رويترز.

واستمر الدولار في الانتعاش اليوم الجمعة حيث قام المتداولون بترتيب المراكز في نهاية الشهر وأكدت البيانات الجديدة إلى حد كبير التوقعات بشأن التضخم وقوة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة.

جاء هذا التحول بعد أن فقد مؤشر الدولار حوالي 3٪ منذ مارس حيث بدأت الاقتصادات الكبرى الأخرى في اللحاق بمعدلات التطعيم في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه ، يبدو أن البنوك المركزية في بعض البلدان الأخرى من المرجح أن تتحرك بسرعة أكبر من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في التراجع عن سياسات المال السهلة.

كان يُنظر إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية على أنها أهم الأخبار المقررة لهذا الأسبوع ، لكنها لم تحرك أسواق السندات والأسهم بشكل كبير في الصباح عندما تم إصدارها.

وأظهرت البيانات، أن أسعار المستهلكين قد ارتفعت في أبريل بما يتجاوز بكثير معدل الفائدة السنوي للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

اليورو

انخفض اليورو بنسبة 0.3٪ إلى 1.216 دولار ، مقارنة بأعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.2266 دولار في وقت سابق من الأسبوع.

الجنيه الإسترالينى

انخفض الجنيه الإسترالينى بنسبة 0.3٪ إلى 1.416 دولار ، بعد أن كافح حول 1.42 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع.

الولايات المتحدة وبريطانيا لديهما عطلة رسمية يوم الاثنين.

الين

واصل الدولار ارتفاعه مقابل الين الياباني ، مسجلاً أعلى مستوى في سبعة أسابيع وارتفع بنسبة 0.2٪ خلال اليوم إلى 110.02.

وقال المحللون إن أسباب ضعف الين تشمل ارتفاع معدلات البطالة في اليابان ، وانخفاض أسعار المستهلكين ، وتحركات الحكومة لتمديد قيود الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى بسبب جائحة كوفيد -19.

اليوان

سجل اليوان الصيني أعلى مستوى جديد في ثلاث سنوات وتم تداوله حول 6.37 مقابل الدولار.

قال كينيث بروكس ، استراتيجي العملات الأجنبية في بنك سوسيتيه جنرال ، إن حقيقة أن اليوان كان أقوى من 6.40 لمدة ثلاثة أيام يمكن أن يكون نقطة تحول في السياسة الصينية التي ستكون إيجابية للاقتصاد العالمي.

وأضاف بروكس: «لم يعتقد أحد أن البنك المركزي سيسمح لليوان بالارتفاع إلى ما بعد 6.40 ، وقد فعلوا ذلك».

الدولار النيوزيلندي

انخفض الدولار النيوزيلندي ، الذي قفز هذا الأسبوع على أمل رفع أسعار الفائدة بحلول سبتمبر 2022 ، بنسبة 1٪ مقابل الدولار الأمريكي في وقت مبكر من اليوم .

العملات المشفرة

في العملات المشفرة ، انخفض سعر البيتكوين بحوالي 5٪ عند 36682 دولارًا في الصباح في نيويورك ، بينما انخفض الإيثر بنسبة 7٪ عند حوالي 2561 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض