توقعات بمراجعة السعودية لقرار تعليق سفر المصريين للمملكة في الفترة المقبلة

توقع  مسؤول بوزارة الطيران المصرية  أن تراجع المملكة العربية السعودية قرارها بشأن تعليق سفر المواطنين المصريين للمملكة، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وإجراءاتها الوقائية في الفترة المقبلة، وخصوصًا بعدما وصلت كميات كبيرة من اللقاحات إلى مصر في الفترة الماضية.

ولفت المسؤول إلى أن قرار العودة من المتوقع ألا يسري إلا على المصريين ممن حصلوا على لقاحات كورونا فقط، ويأتى ذلك مع سعى السلطات المصرية على توسيع شريحة من  حصلوا على تلك اللقاحات من المصريين، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقال إن اتجاه المملكة العربية السعودية للسماح للمسافرين القادمين من مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الحاصلين على لقاحات فيروس كورونا المستجد، يتم تطبيقه على المسافرين المصريين في الفترة المقبلة، خصوصًا مع أخذ مئات الآلاف من المصريين للقاحات، مشيرًا إلى أن المملكة دشنت موقعا إلكترونيا لتسجيل المسافرين ممن حصلوا بالفعل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

الجدير بالذكر، أن مدير عام مكتب شركة مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية محمد عبدالنبي،  يوم الإثنين الماضي، كان قد أرسل خطابا بشأن استمرار تعليق الرحلات من مصر إلى السعودية ضمن 20 دولة حتى الآن.

وبحسب خطاب مدير مصر للطيران بالسعودية؛ فإن الحجر المؤسسي بالمملكة، ينطبق فقط على الفئات المستثناة المسموح لهم بالدخول للسعودية، وهم المواطنون السعوديون، والدبلوماسيون، والكوادر الطبية المصرية العاملون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم.

وتخضع الفئات المستثناة للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام، ويجرى لهم فحص بي سي آر لدى الوصول، وآخر بعد مرور 6 أيام، عدا المواطنين السعوديين، ويدفع من ينطبق عليهم الاستثناء قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض