طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع لأدنى مستوياتها منذ منتصف مارس 2020

وكالات – كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية،  عن إنخفاض طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع مع إعادة تشغيل الشركات الكبري على مستوى الولايات الأمريكية.

وانخفض عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في أمريكا عند مستوى 406 آلاف خلال الأسبوع المنتهي يوم السبت الماضي الموافق 22 مايو، مسجلة أدنى مستوياتها منذ 14 مارس 2020، في حين توقع محللون تراجعها إلى 425 ألف طلب.

وتراجع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بمقدار 46 ألفًا إلى 458.75 ألف.

وأشارت البيانات المنشوة إلى أنه رغم استمرار ارتفاع الطلبات خلال جائحة كورونا، إلا أنها أحدثت تحولاً ملحوظًا مؤخرًا مع إعادة تشغيل الاقتصاد بدعم من وتيرة تقديم اللقاحات المتسارعة وتراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت القراءة الثانية لأداء اقتصاد الولايات المتحدة عن أول 3 أشهر من العام الجاري 2021 ، أن الناتج المحلي الإجمالي زاد بنحو 6.4% وهي نفس مستويات القراءة الأولى، لكنه مستوى أقل من توقعات المحللين بأن ينمو بنسبة 6.5%.

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بحسب بيانات مكتب التحليل الاقتصادي الصادرة الخميس، بنحو 11.3% وهو مستوى أعلى من القراءة الأولى التي أشارت إلى زيادته 10.7%، ومقابل ارتفاعه 2.3% في الربع الرابع من 2020.

وارتفعت استثمارات الأعمال بنسبة 11.3% وهو أيضًا مستوى أعلى من تقديرات القراءة الأولى التي أشارت إلى ارتفاعها 10.1%.

فيما تراجعت الصادرات الأمريكية بنسبة 2.9%، كما انخفضت الواردات 3.4%.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض