أسعار الذهب تستقر دون 1900 دولار مع تقييد المكاسب بسبب ارتفاع العملة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب بعيدًا عن المستوى الرئيسي عند 1900 دولار يوم الخميس ، مع تقييد المكاسب بسبب ارتفاع الدولار حيث ينتظر المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية الكبيرة التي يمكن أن تقدم إشارات بشأن التضخم والسياسة النقدية، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1895.10 دولار للأوقية بحلول الساعة 0917 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير عند 1912.50 دولار يوم الأربعاء، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1898.50 دولار.

وقال المحلل المستقل روس نورمان إنه بالنظر إلى التحركات القوية منذ بداية أبريل ، سيكون الذهب الآن عرضة «لبعض عناصر جني الأرباح ولدينا بيانات يوم الجمعة بشأن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة والتي ستركز عليها السوق بشدة»، مضيفا أن فترة الاستقرار فوق 1900 دولار قد تكون مفيدة للذهب.

وارتفع مؤشر الدولار ، مما جعل الذهب أقل جاذبية لأولئك الذين يحملون عملات أخرى، فيما ينتظر المشاركون في السوق عددًا كبيرًا من البيانات ، منها الناتج المحلي الإجمالي وأعداد طلبات إعانة البطالة التي ستصدر يوم الخميس وتقرير الاستهلاك الشخصي الشهري يوم الجمعة.

قلل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي من أهمية ارتفاع ضغوط الأسعار وأكدوا على دعمهم لإبقاء السياسة النقدية متيسرة لبعض الوقت، لكن نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للرقابة راندال كوارلز قال يوم الأربعاء إنه مستعد لفتح محادثات بشأن الحد من إجراءات الدعم الطارئ.

وقالت  إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة: «انخفاض عائد السندات وضعف الدولار والضغوط التضخمية توفر خلفية مثالية للذهب».

وأضافت: «ومع ذلك، يظل الذهب عرضة لأي أخبار بشأن تباطؤ مشتريات الأصول، إذ أن الاقتصاد العالمي في خضم انتعاش قوي».

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في OANDA: «يظل الذهب عرضة لتراجع أعمق حيث كان مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء خلال الأيام القليلة الماضية ، وهو عادة مؤشر تصحيحي قوي».

وارتفع البلاديوم قرابة 1٪ إلى 2771.63 دولار للأوقية ، بينما تراجعت الفضة 0.3٪ إلى 27.62 دولارًا ، وانخفض البلاتين 0.3٪ إلى 1187.66 دولارًا.

وأضاف نورمان أنه نظرًا لعدم أداء الفضة عندما انفجر الذهب بمقدار 1900 دولار ، «يبدو أن الفضة مترددة في السفر في هذه الرحلة ، بمعنى أنها تصادق على حركة الذهب إلى أعلى أو تتحقق من صحتها».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض