خالد حنفي:  بناء اقتصاد عربي مستدام بتشجيع ريادة الأعمال ومبادرات الشباب

أكد د. خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية، ضرورة العمل على بناء اقتصاد عربي مستدام من خلال تشجيع ريادة الأعمال ومبادرات الشباب، إلى جانب دعم مراكز البحوث في الجامعات العربية واستحداث أقسام في الجامعات العربية تعنى بريادة الأعمال، فضلا عن تحفيز الاقتصاد العربي من خلال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر دعم الشباب العربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لاطلاق النسخة الثانية من مسابقة “رالي العرب لريادة الاعمال” وملتقى “رواد الاعمال العرب” الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية، بتنظيم من الاتحاد وجامعة الدول العربية وغرفة تجارة وصناعة البحرين والاكاديمية العربية للتكنولوجيا والعلوم والنقل البحري ومكتب اليونيدو للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين.

وأشار  إلى أهمية مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال”، بما يتيح لشباب الوطن العربي تقديم أفكار لمشاريع ناشئة والمنافسة على جوائز مالية، مما يساهم في تطوير المجتمع عن طريق مشاريعهم التكنولوجية مع رفع مستوى الدخل الخاص بهم، منوها إلى أنّ المشاركين في السابقة سيحظون بفرص لعرض مشاريعهم أمام العديد من أصحاب الشركات العالمية والمستثمرين.

واقترح حنفي  فكرة إقامة “الأسبوع العربي الأجنبي” بتنظيم من الغرف العربية والأجنبية والمشتركة، من أجل تعزيز واقع التعاون بين البلدان العربية والأجنبية، بما يساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمشتركة بين الجانبين.

وأوضح أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،  استعداد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتقديم كافة الدعم والتسهيلات من أجل نجاح تنظيم المسابقة، داعيا إلى الترويج المكثّف للمسابقة من قبل الجهات المتعاونة في التنظيم.

وكشف عن تنسيق جامعة الدول العربية مع الجهات المنظمة لـ “اكسبو دبي 2020” من أجل عقد مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال” خلال شهر فبراير 2022، وأن تحظى الفعالية بالدعم الاستثنائي من أجل توفير فرص نجاحها لما تجسّده من أهمية على صعيد دعم الشباب العربي المبدع.

وأشار سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، إلى استعداد الغرفة للتعاون مع الفرقاء المنظمين للنسخة الثانية من مسابقة رالي العرب أسوة بالنسخة الأولى التي تم تنظيمها في مملكة البحرين عام 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض