«السكة الحديد» تخاطب الشركات للتأمين البري والبحري والجوي على وارداتها لمدة 3 سنوات

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن مخاطبة وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية من خلال طرح ممارسة عامة للتأمين البحري والجوي والبري على مهمات الهيئة ومهمات الإصلاح والإعادة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن كراسة الشروط للممارسة – التي حصل «أموال الغد» على نسخة منها – أظهرت طلب الهيئة القومية لسكك حديد مصر التأمين على جميع وارداتها لمدة 3 سنوات من تاريخ توقيع التعاقد مع شركة التأمين.

وأوضحت أن التأمين يبدأ من موانئ التصدير والاستيراد (طبقاً لشروط البيع) وأثناء الرحلة حتى ميناء الوصول ثم مخازن وورش هيئة السكة الحديد سواء كانت المهمات تصدير أو استيراد؛ ويستمر التأمين لمدة 8 أشهر من تاريخ تفريغ المهمات في ميناء الوصول.

وأشارت إلى أن هيئة سكك حديد مصر اشترطت في الممارسة المطروحة أن يكون سعر التأمين موحد بصرف النظر عن طريقة الشحن (براً – بحراً – جواً) بجانب ثبات الأسعار طوال مدة العقد، كما تحدد قيمة التأمين على أساس مبلغ العقد بالجنيه المصري.

الوثيقة تتضمن تغطية واردات الهيئة طبقاً لشروط مجمع مكتتبي لندن

ونوهت أن الوثيقة موضوع الممارسة تتضمن تغطية واردات الهيئة طبقاً للشروط الصادرة من مجمع مكتتبي لندن؛ وكذلك شروط مجمع التأمين (أ) حتى مخازن الهيئة النهائية وجميع الأخطار، بالإضافة إلى شروط مجمع التأمين ضد أخطار الحرب.

وتابعت “الوثيقة تشمل أيضاً تغطية الواردات طبقاً لشروط التأمين على أخطار الاضرابات والشغب والإضرابات الأهلية؛ وكذلك التأمين طبقاُ لشروط مجمع الاستثناء والتلوث الإشعاعي”.

وكان قد قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، إن مشروع الموازنة الجديدة يتضمن تخصيص 5.5 مليار جنيه لدعم وتطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وتستهدف هيئة سكك حديد مصر استلام كافة العربات الروسية الجديدة خلال عام 2022، وتشمل صفقة العربات الروسية البالغة 1300 عربة، 800 عربة مكيفة مقسمة إلى 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة، و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، ووصل حتى الآن 260 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكية (عادية) ضمن التعاقد المبرم مع شركة «ترانسماش هولدينج» الروسية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض