3 بنوك تصدر 9.7 مليون بطاقة ميزة الوطنية خلال عاميين

قامت بنوك الأهلي المصري ومصر والزراعي المصري بإصدار نحو 9.7 مليون بطاقة ميزة الوطنية منذ طرحها فى بداية الربع الأول من 2019 وحتي الوقت الحالي.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لـ”أموال الغد” أن مصرفه قام بإصدار نحو 3.8 مليون بطاقة ميزة الوطنية حتى الان.

ABK 729

وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن مصرفه اصدر نحو 3.1 مليون بطاقة ميزة ويعتزم البنك التوسع فى طرح المزيد من البطاقة الوطنية.

وقال علاء فاروق ، رئيس البنك الزراعي المصري، أن مصرفه قام بإصدار نحو 2.8 مليون بطاقة ميزة الوطنية حتى الان، موضحا أن البنك الزراعي لديه 1200 فرع ويسعى من خلالهم الوصول لكافة العملاء بجانب التوسع فى المنتجات الإلكترونية لتحقيق الشمول المالي.

ويتم استخدام بطاقة ميزة كأي بطاقة دفع إلكترونية أخرى على أن يكون التعامل بها داخل جمهورية مصر العربية فقط، وذلك من خلال الشراء من المنافذ التجارية التي تستخدم آلات الـ POS الخاصة بالتجار المتعاقدين مع البنوك المصرية المقدمة لخدمات تحصيل التجار وكذلك سداد المدفوعات الحكومية المختلفة، بالإضافة الى إمكانية السحب النقدي من آلات الصراف الألى التابعة لكافة البنوك المصرية.

ويأتي استخدام بطاقة ميزة المدفوعات في إطار إستراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتعزيز الشمول المالي؛ مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية.

ويقوم للمواطن الراغب في الحصول على بطاقة ميزة للمدفوعات، بتقديم صورة بطاقة الرقم القومي فقط، ورقم الهاتف المحمول، ويحصل العميل على بطاقة ميزة في نفس اليوم، ولا تحتاج البطاقة مسبقة الدفع ميزة، إلى فتح حساب بنكي.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، فى تصريحات سابقة إنه من المستهدف إصدار 20 مليون بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني.

وأوضح عامر، أن بطاقات ميزة المستهدف إصدارها ستتوزع بواقع 5 ملايين بطاقة للمرتبات الحكومية، و6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و5 ملايين بطاقة لأصحاب الإعاقات، و3.5 مليون بطاقة ضمن مبادرة تكافل وكرامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق