سبيد ميديكال تدعو مجلس الإدارة لمناقشة آخر تطورات الاستحواذ على «برايم» الشقيقة

قررت شركة سبيد ميديكال المتخصصة فى الخدمات الطبية دعوة مجلس الإدارة والجمعية العامة للمساهمين للبت فى صفقة الاستحواذ على شركة برايم سبيد للخدمات الصحية (الشقيقة).

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم الإثنين، سيناقش مجلس الإدارة الاستمرار فى صفقة الاستحواذ فى ضوء تعديل القيمة العادلة لأسهم الشركتين محل الاستحواذ .

ونوهت الشركة إلى أن صفقة الاستحواذ على برايم سبيد للخدمات الصحية مرهونة بموافقة الجهات الإدارية والرقابية المختصة فى مصر.

ورفع مستشار مالى مستقل (إيجل للاستشارات المالية) تقييم سبيد ميديكال، إلى 3.04 مليار جنيه، فى إطار صفقة استحواذ على شركة شقيقة (برايم سبيد للخدمات الصحية)، بعد ملاحظات أبدتها الرقابة المالية فى أبريل الماضى.

وانتهى التقرير النهائى – بعد المراجعة- إلى رفع تقييم شركة سبيد ميديكال من 2.41 مليار جنيه (2.18 جنيه للسهم)، إلى 3.04 مليار جنيه (2.75 جنيه للسهم).

بينما جرى تخفيض القيمة العادلة الإجمالية لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية (محل الاستحواذ) من 1.82 مليار جنيه، إلى مليار جنيه تقريبا.

وحققت سبيد ميديكال صافي ربح بلغ 40.92 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس، مقابل 7.17 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 حيث سجلت 65.36 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 25.11 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض