نيسان وسوزوكي موتور يعتزمان تقليص الإنتاج في يونيو المقبل بسبب نقص الرقائق

صرحت مصادر مطلعة على الخطط لوكالة رويترز اليوم الجمعة إن النقص العالمى في الرقائق يجبر شركتي نيسان موتور (7201 تي) وسوزوكي موتور (7269 تي) على وقف الإنتاج مؤقتا في بعض المصانع في يونيو.

وقالت ثلاثة مصادر إن شركة نيسان موتور ستتوقف عن العمل في مصنعها في كيوشو بجنوب اليابان لمدة ثلاثة أيام في 24 و 25 و 28 يونيو ، بينما تجري تعديلات على الإنتاج خلال الشهر في مصنعيها في توتشيغي وأوباما في اليابان.

وأضافوا إن نيسان ستوقف مؤقتًا أيضًا إنتاج بعض طرازاتها في مصنعها في المكسيك ، لكنهم رفضوا الكشف عن هويتهم لأن الخطة ليست علنية.

وقالت متحدثة باسم نيسان «النقص العالمي في أشباه الموصلات أثر على شراء قطع الغيار في قطاع السيارات، وبسبب النقص  تعدل نيسان الإنتاج وتتخذ الإجراءات اللازمة لضمان التعافي».

قال مصدران إن سوزوكي موتور ستتوقف عن العمل في مصانعها الثلاثة في محافظة شيزوكا من ثلاثة إلى تسعة أيام ، ورفضا الكشف عن هويتهما لأن الخطة ليست علنية.

وصرحت المتحدثة باسم شركة نيسان: بأن «النقص العالمي في أشباه الموصلات أثر على شراء قطع الغيار في قطاع السيارات. وبسبب النقص ، تعدل نيسان الإنتاج وتتخذ الإجراءات اللازمة لضمان التعافي».

قال مصدران إن سوزوكي موتور ستتوقف عن العمل في مصانعها الثلاثة في محافظة شيزوكا من ثلاثة إلى تسعة أيام ، ورفضا الكشف عن هويتهما لأن الخطة ليست علنية.

وعلى صعيدا أخر ، قالت متحدثة باسم ميتسوبيشي موتورز إن الإنتاج الإجمالي 30 ألف سيارة في يونيو في خمسة مصانع في اليابان وتايلاند وإندونيسيا ، مضيفة أن التأثير قد تم أخذه في الاعتبار بالفعل في توقعات أرباحها للسنة المالية الحالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض