آبل تحقق إيرادات تتجاوز الـ 100 مليون دولار من لعبة فورتنايت عبر «App Store»

تمكنت شركة “آبل” الأمريكية من تحقيق إيرادات تتجاوز 100 مليون دولار من الرسوم المحصلة من عرض لعبة “فورتنايت” عبر متجرها للتطبيقات.

وقدم “مايكل شميد” رئيس تطوير أعمال الألعاب في “آب ستور” تقديراً تقريباً للإيرادات خلال الدعوى القضائية الجارية مع “إيبك جيمز   Epic Games Inc”.

ورفض”شميد”  خلال شهادته تحديد المبلغ الدقيق للإيرادات التي حصدتها “آبل” من “فورتنايت”، معتبراً أنه سيكون من غير المناسب إعلان هذه المعلومات.

وقررت “آبل” حذف لعبة “فورتنايت” التابعة لـ”إيبك” من “آب ستور” في العام الماضي 2020، بعد خلاف مع شركة تطوير الألعاب حول تقديم الأخيرة طريقة للمدفوعات الداخلية.

وتأتي تقديرات “شميد” لتكون أقل كثيراً من أخرى خاصة بشركة بيانات تطبيقات الجوال “سينسور تاور” في العام الماضي والذي قدرت أن لاعبي “فورتنايت” أنفقوا 1.2 مليار دولار عبر “آب ستور”، ما أدى لتحقيق “آبل” عوائد تبلغ 354 مليون دولار.

ولفت “شميد” أن “آبل” أنفقت مليون دولار للتسويق للعبة “فورتنايت” خلال أخر 11 شهراً من تواجدها في “آب ستور”.

وشهدت شركة آبل خلال مايو الجاري، واحدة من أخطر التهديدات القانونية فى تاريخها، حيث تواجه اتهاما بممارسة الاحتكار من قبل دعوى مرفوعة من شركة Epic المالكة للعبة فورتنايت .

وبحسب شبكة ABC News الأمريكية فإن متجر تطبيقات آبل App Store والذى تتراوح أرباحه من 15 إلى 18 مليار دولار، مهدد بشكل كبير بعد رفع الدعوى من قبل فورتنايت ، والتى تريد أخذ حصة عادلة من الأرباح بدون اقتطاع آبل لمكاسبها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض