شركة تطوير عقارى فى دبى تعلن قبول دوجكوين كإحدى خيارات الدفع لمشروعها

قالت شركة سمانا للتطوير العقاري – مقرها دبى – أنَّها بدأت قبول التعامل بعملة دوجكوين المشفَّرة كإحدى خيارات الدفع لمشروعها السكني القادم في قرية جميرا الدائرية فى دبي، وفقا لموقع الشرق الإقتصادى.

وأوضحت سمانا فى بيانا لها اليوم الأربعاء، إنَّه بالنسبة لإجراء المدفوعات من خلال عملة دوجكوين، ستستخدم شركة التطوير العقاري منصة «بينانس» لتداول العملات المشفَّرة، ومقرّها في جزر كايمان.

الجدير بالذكر أن حجم التداول في منصة «بينانس» لتداول العملات المشفَّرة العالمية، يبلغ ملياري دولار يومياً، وتجري معاملات يبلغ عددها 1.4 مليون معاملة في الثانية.

وأشارت شركة سمانا للتطوير العقاري، إلى أنَّ خطوة قبول التعامل بدوجكوين، تتماشى مع استراتيجيتها المتمثِّلة في تسهيل ممارسة الأعمال التجارية، والانفتاح، وتحفيز دخول المستثمرين الدوليين الجدد إلى دبي.

ويعدُّ استخدام العملة المشفَّرة في المعاملات العقارية أحدث مبادرة تعمل على جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في إمارة دبي.

 

وارتفعت قيمة دوجكوين بأكثر من 26000٪ منذ بداية العام الحالي، وبلغت قيمتها السوقية أكثر من 64 مليار دولار، وفقاً لكوين ماركت كاب، كما تحظى هذه العملة بمجتمع كبير على رديت «Reddit»، ومتابعة على موقع التواصل تويتر

كما قالت شركة سمانا أنَّه من باب تشجيع المشترين، ستقدِّم الشركة خصماً بنسبة 5٪ للمستثمرين الذين سيستخدمون عملة دوجكوين في مشروعها القادم الذي سيُجرى إطلاقه في يونيو أو يوليو 2021.

من جانبه، قال عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري: «لقد غيَّرت التكنولوجيا الرقمية، والتحول السريع في العمل جراء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» العالم أجمع، ولكن تظل سمانا للتطوير العقاري متحلّية باليقظة من التغييرات والتكيف معها دون أي تباطؤ. تساعد مبادرتنا المبتكرة في سوق العقارات بإمارة دبي على دفع عجلة النمو، وخلق قيمة أفضل للمستثمرين».

وأضاف فاروق: «التمويل اللامركزي والدفع الرقمي، هما شكلان من أشكال التمويل، وأنظمة الدفع الجديدة التي لا تعتمد على الوسطاء، شركات الوساطة التقليدية أو شركات الصرافة أو البنوك، إذ تُجرى هذه المدفوعات باستخدام العقود الذكية لمشتري العقارات، وهي اتفاقيات آلية تستخدم تقنية سلسلة الكتل أو بلوك تشين عبر الإنترنت.»

وتمتلك شركة سمانا للتطوير العقاري ثلاثة مشاريع قيد التنفيذ، وهم: «سمانا»،و «جولف أفينيو»، و«سمانا هيلز»، و«سمانا جرينز»، مع وجود خطط لإطلاق ثلاثة مشاريع جديدة في عام 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض