تراجع معظم أسواق الخليج الرئيسية ومؤشر دبى يرتفع مدعوما بالأسهم العقارية

تراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، لكن مؤشر دبي كان في طريقه لتوسيع مكاسبه من الجلسة السابقة بعد تقييم متفائل لأسهمه العقارية من قبل مورجان ستانلي، وفقا لوكالة رويترز.

الإمارات

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ ، مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) 2.1٪ ، بينما تقدمت وحدة مركز التسوق إعمار مولز (EMAA.DU) بأكثر من 5٪.

قالت شركة مورجان ستانلي «Morgan Stanley»  في مذكرة بحثية ، إن أسعار العقارات في الإمارة آخذة في الارتفاع لأول مرة منذ ست سنوات ، وسط ارتفاع الطلب وتباطؤ إطلاق المشاريع منذ عام 2017.

وفي الوقت نفسه ، تتوقع دبي جذب أكثر من 5.5 مليون زائر أجنبي هذا العام ، على أمل أن تساعد الأسواق الجديدة في تعويض فقدان الزوار من الأماكن الرئيسية التي يكون السفر فيها مقيدًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت دبى ، قد خففت يوم الاثنين الماضى ، القيود المفروضة على فيروس كورونا ، مما سمح للفنادق في مركز السياحة الإقليمي بالعمل بكامل طاقتها والسماح بالحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية حيث تم تطعيم جميع الحاضرين والمشاركين.

ودفعت الإمارة للحفاظ على اقتصادها ، الذي يعتمد على التجارة والأعمال الدولية ، مفتوحًا خلال الوباء بعد الإغلاق الأولي، ومن المقرر أن تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 العالمي في أكتوبر ، على أمل جذب ملايين الزوار من الخارج.

أبوظبى

وفي أبوظبي ، تراجع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.2٪ ، متأثرا بانخفاض 1.4٪ في شركة الاستزراع المائي الدولية القابضة (IHCAD).

ومع ذلك ، ارتفع سهم أبوظبي لبناء السفن 15٪ ، بناء على مكاسب في الجلسة السابقة ، بعد أن وقعت الإمارات العربية المتحدة عقدا بقيمة 3.5 مليار درهم (952.95 مليون دولار) مع الشركة لتصنيع سفن دورية جديدة لمنطقة الخليج العربي. البحرية للدولة.

السعودية

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.1 بالمئة. وتراجع سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.2٪ ، في حين انخفض سهم البتروكيماويات السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) بنسبة 0.3٪.

قطر

وانخفض المؤشر القياسي القطري (.QSI) بنسبة 0.4٪ متأثرًا بانخفاض بنسبة 1٪ في شركة البتروكيماويات صناعات قطر (IQCD.QA).

يذكر أن المؤشر القطري (.QSI) كان قد شهد استقرار أمس، حيث قوبلت المكاسب في أسهم العقارات بانخفاضات في أسهم البتروكيماويات.

وارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة أمس الثلاثاء ، حيث قاد المؤشر السعودي المكاسب مع ارتفاع أسعار النفط ، في حين استقر تداول قطر، وفقا لوكالة رويترز

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض