«السكر والصناعات التكاملية » تستهدف شراء 8.3 مليون طن قصب سكر بقيمة 6 مليار جنيه خلال الموسم الجاري

 

كشف اللواء عصام بديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة تستهدف شراء نحو 8.3 مليون طن قصب السكر بتكلفة تقدر بنحو 6 مليار جنيه خلال الموسم الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه من المستهدف زيادة الكمية التي يتم شرائها من قصب السكر خلال الموسم الجاري، حيث تم شراء نحو 7.9 مليون طن من قصب السكر خلال الموسم الماضي، منوها إلى أنه تم شراء نحو 8.250 مليون طن حتى الآن، حيث من المقرر الانتهاء من الموسم خلال أسبوعين.

ونوه إلى أنه تم إنتاج نحو 872 ألف طن سكر من الكميات التي تم شراؤها حتى الآن، مضيفا أنه تم شراء نحو 282.911 ألف طن من بنجر السكر منذ بدء الموسم حتى الآن، وإنتاج نحو 37500 طن سكر من هذه الكميات.

ويقدر إنتاج السكر فى مصر بنحو 2.3 مليون طن سنويًّا فى المتوسط، منها 1.2 مليون من البنجر، والباقى من القصب.

ويصل حجم الاستهلاك إلى 3 ملايين طن، وتغطى الفجوة عبر الاستيراد من خلال القطاع الخاص، وهيئة السلع التموينية.

ووفقا لآخر إحصاء رسمي أصدرته وزارة التموين والتجارة الداخلية، يتمثل إنتاج سلعة السكر في مصر في 900 ألف طن سكر من القصب، والذي يزرع في 5 محافظات بالصعيد، وهي أسوان والأقصر وقنا وسوهاج والمنيا، و1.7 مليون طن سكر من محصول البنجر و250 ألف طن سكر من محليات صناعية مثل الجلوكوز، وهاي فركتوز، ليشمل مجمل الإنتاج المحلي 2,850 مليون طن من إجمالي استهلاك محلي 3,2 مليون طن سكر سنويًا.

فبعد أن كانت الفجوة في استهلاك السكر تتعدى المليون طن أصبحت لا تتعدى 350 ألف طن وسط توجهات من القيادة السياسية بالقضاء على العجز الباقي لـ”إلغاء الفجوة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض