سعر البيتكوين يرتفع خلال تعاملات اليوم الأحد بنسبة 5.6٪ .. وإيثريوم تقفز بنسبة 6.1٪

سجلت عملة البيتكوين ، ارتفاعا بنسبة 5.63٪ إلى 49337.72 دولارًا  اليوم الأحد ، مضيفةً 2628.83 دولارًا إلى إغلاقها السابق، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت عملة البيتكوين ، وهي العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم ، بنسبة 77.9٪ عن أدنى مستوى لها في العام عند 27،734 دولارًا في 4 يناير ، وانخفضت بنسبة 24٪ عن أعلى مستوى في العام بلغ 64895.22 دولارًا في 14 أبريل.

وارتفع إيثر ، العملة المرتبطة بشبكة بلوكتشين الإيثيريوم ، بنسبة 6.1٪ إلى 3868.42 دولارًا اليوم الأحد ، مضيفةً 222.41 دولارًا إلى الإغلاق السابق.

وحققت عملة إيثريوم مستويات قياسية جديدة منذ بداية الشهر الجاري وذلك بدءا من مستوى 3 آلاف دولار وحتى فوق مستوى 4350 دولارا، لتصل حاليا إلى نحو 4300 دولار مرتفعة بنحو 29% خلال الأسبوع الأخير، ونحو 483% منذ بداية العام.

وتدور القيمة السوقية لعملة إيثريوم حول حدود مستوى نصف تريليون دولار حاليا لتكون العملة الثانية التي تصل إلى هذا المستوى بعد بيتكوين التي تصل القيمة السوقية لها حاليا إلى حدود تريليون و58 مليار دولار بنسبة 41.9%، وذلك مع تسجيل سعر نحو 56.4 ألف دولار حيث تستقر عند قرب هذه المستويات وسط تعاملات متذبذبة منذ فبراير الماضي.

يذكر أن بيتكوين كانت قد تكبدت خسائر فى  أعقاب قول إيلون ماسك على تويتر، إن شركة تسلا ستوقف قبول الدفع بعملة البيتكوين المشفرة مقابل سياراتها، وتراجعت عملة البيتكوين بأكثر من 10% بعد التغريدة، بينما انخفضت أسهم تسلا أيضا.

فقد هبط سعر أكبر العملات المشفرة في العالم من نحو 54 ألفا و819 دولارا إلى 45 ألفا و700 دولار، وهو أدنى مستوياتها منذ أول مارس ، بعد مرور أقل من ساعتين على التغريدة.

الجدير بالذكر أن إعلان تسلا في مارس الماضي عن قبولها العملة المشفرة قوبل باحتجاج من بعض دعاة حماية البيئة والمستثمرين.

وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية في فبراير الماضى أنها اشترت كمية من أكبر عملة رقمية في العالم بما قيمته 1.5 مليار دولار.

وأوضح إيلون ماسك في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر يوم الجمعة الماضى موقفه، قائلاً: «لأكون واضحاً، أؤمن بشدة بالعملات المشفرة، لكن لا يمكن أن يكون ذلك على حساب الزيادة الهائلة في استخدام الوقود الأحفوري، خاصة الفحم».

يذكر أن عملة بيتكوين تُنتج من تنافس أجهزة الكمبيوتر لحل الألغاز الرياضية المعقدة، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة وتعتمد حاليا في كثير من الأحيان على الكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري، خاصة الفحم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض