أسعار الذهب ترتفع عند تسوية التعاملات مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة

وكالات – شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع انخفاض أسعار الدولار وعوائد سندات الخزانة وعقب بيانات اقتصادية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.8% أو 14.10 دولار ليصل إلى 1838.10 دولار للأوقية عند التسوية، مسجلاً مكاسب أسبوعية 0.4%.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4% إلى 90.368 نقطة في الساعة 9:02 مساءً بتوقيت مكة.

واتجه المستثمرون لحيازة المعدن النفيس مع هبوط عائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات عند 1.64%، ما يدعم جاذبية الأصول التي لا تمنح عائداً.

وكشفت بيانات اقتصادية أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لم تشهد تغيراً في شهر أبريل الماضي، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير لصعود بنسبة 1%، كما انخفض مؤشر “ميتشجان” لثقة المستهلكين بعكس التوقعات.

ولا يزال المستثمرون يترقبون تسارع إصابات وباء فيروس كورونا في الهند، التي سجلت وفيات تتجاوز 4 آلاف شخص لليوم الثاني على التوالي.

وتراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال الشهر الجاري، مع المخاوف بشأن تسارع أسعار المستهلكين مع تعافي الاقتصاد من تداعيات وباء “كورونا”.

وأظهرت بيانات جامعة “ميتشجان” أن مؤشرها لثقة المستهلكين الأمريكيين بلغ 82.8 نقطة في القراءة النهائية لشهر مايو الجاري، مقابل 88.3 نقطة في أبريل، ومقارنة بتوقعات تسجيل 90.2 نقطة.

وشهد مؤشر الظروف الاقتصادية الحالية تسجيل مستوى 90.8 نقطة، مقابل 97.2 نقطة في الشهر الماضي، كما هبط مؤشر التوقعات المستقبلية من 82.7 نقطة إلى 77.6 نقطة.

وأشار التقرير إلى أن تراجع ثقة المستهلكين جاء بفعل ارتفاع توقعات التضخم في الولايات المتحدة، ما يهدد بتقليص الدخل الحقيقي للأمريكيين.

ورغم ذلك، يتوقع المستهلكون تعافياً اقتصاديا خلال العام المقبل، ما يشمل مكاسب سريعة للوظائف وصعود معدلات التضخم والفائدة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض