البيت الأبيض يعلن عن ضخ استثمارات بقيمة 7.4 مليار دولار لدعم قطاع الرعاية الصحية

وكالات – أعلن البيت الأبيض عن استثمار 7.4 مليار دولار لدعم قطاع الرعاية الصحية وتعيين موظفين جدد في القطاع ودعم جهوده من أجل تسريع عمليات الاستجابة لجائحة فيروس كورونا.

وأشار البيت الأبيض اليوم الخميس إلى أنه سيتم تخصيص 4.4 مليار دولار من حزمة الإنقاذ المعلنة في مارس لزيادة عدد العاملين في قطاع الرعاية الصحية ودعم التوعية بالتطعيم وتتبع الاتصال والتحقيقات في تفشي المرض.

وتعتزم إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” استثمار 3 مليارات دولار للاستعداد للجوائح المستقبلية وتوفير برامج جديدة لتطوير القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية.

ويتزامن مع تلك الإجراءات تطعيم 117.6 مليون أمريكي بجرعتي لقاح “كورونا” حتى الآن، إذ حصل 59% من الأمريكيين البالغين على الجرعة الأولى من اللقاح.

وتراجعت حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي، حيث انخفضت بنسبة 17% الأسبوع الماضي إلى ما يقل قليلاً عن 290 ألفاً.

ويعد ذلك أقل إجمالي أسبوعي منذ سبتمبر الماضي، وفقا لتحليل لـ«رويترز» لبيانات الولايات والمقاطعات.

وانخفضت الوفيات الناجمة عن «كورونا» بنسبة 1.3% إلى 4756 في الأسبوع المنتهي في 9 مايو، وهو أقل عدد وفيات في أسبوع منذ يوليو.

لكن معدل التطعيمات يتباطأ لمدة 3 أسابيع متتالية، وفي الأيام السبعة الماضية، قدمت الولايات المتحدة في المتوسط مليوني جرعة لقاح يوميا، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 17% عن الأسبوع السابق ويمثل أكبر انخفاض تحت قيادة إدارة بايدن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض