الأسهم الأوروبية تتباين في نهاية تعاملات الخميس مع إعلان نتائج أعمال الشركات

وكالات – تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم الخميس مع هبوط أسهم قطاع الموارد الأساسية بنحو 3%، ومع إعلان نتائج أعمال الشركات.

وتراجع مؤشر “ستوكس يوروب600” بنحو 0.1% عند 437 نقطة.

وارتفع “كاك” الفرنسي 0.1% مسجلاً 6288 نقطة، فيما تراجع “فوتسي100” البريطاني بنسبة 0.6% عند 6963 نقطة،وارتفع “داكس” الألماني 0.3% إلى 15200 نقطة.

وتراجع سهم شركة الاتصالات البريطانية “بي تي جروب” BT Group بنحو 5.9% بعدما أعلنت انخفاض إيراداتها بنحو 7% إلى 21 مليار إسترليني (30 مليار دولار) في العام المالي المنتهي في الحادي والثلاثين من مارس.

وكانت  الأسهم الأوروبية قد تراجعت في بداية تعاملات اليوم الخميس، مقتفية أثر موجة بيع في وول ستريت، إذ أفزع الارتفاع السريع للتضخم في الولايات المتحدة المستثمرين، في حين ضغط انخفاض أسعار السلع الأساسية على أسهم شركات التعدين ذات الثقل.

من ناحية أخرى واصلت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة التراجع إلى أدنى مستوى منذ بداية جائحة “كورونا” خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 473 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من مايو، بينما توقع محللون تراجعها إلى 487 ألف طلب.

كما تراجع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 28 ألف طلب إلى 534 ألف طلب.

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض