«إنديفور للتعدين» تحقق نتائج مالية قوية وترتفع بإنتاجها 102% الربع الأول من 2021

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن نتائج أعمال قوية للربع الأول من العام الجاري 2021، و ارتفاع الانتاج بنسبة 102 % مقارنة بالربع الأول من عام 2020 ، ليصل إلى 347 ألف أوقية ذهب.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها الصادر اليوم الخميس، أن استمرار الإنتاج في الزيادة في الربع الأول من العام الجاري جاء بسبب التكامل الناجح لأصول تيرانجا جولد للتعدين وإعادة تشغيل منجم بونجو وتكثيف مضخة كاري في هوندي .

وأعلنت الشركة في 30 مارس الماضي عن اكتمال الاستثمار الناجح لشركة لامانشا القابضة البالغ 200 مليون دولار لدعم الكيان الجديد للشركة بعد استحواذها على شركة تيرانجا جولد كور، ، بما يسمح لها بأن تكون واحدة من أكبر 10 شركات منتجة للذهب في العالم.

وأشارت الشركة في بيانها أنها في وضع جيد لتلبية توجيهات السنة المالية 2021 التي تبلغ 1.365-1.495 كيلو أوقية في AISC بقيمة 850-900 دولارًا أمريكيا/أونصة .

ولفتت الشركة إلى تحقيقها ميزانية عمومية جيدة في نهاية الربع مع صافي دين إلى معدل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وتخفيض الدين المعدل على المدى الطويل بمقدار 0.16 مرة ، مما يعكس توحيد ديون تيرانجا.

وعلق سيباستيان دي مونتيسوس، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة: “نحن سعداء جدًا بأدائنا القوي خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مما يجعلنا قادرين على تحقيق توجيهاتنا السنوية المحددة في بداية العام على الرغم من التحديات المستمرة التي تطرحها جائحة كورونا المستجد.

وأضاف إلى إدارة الشركة تمكنت خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ، من تحويل الشركة بشكل كبير إلى شركة مرنة قادرة على مكافأة مساهميها وتحقيق أرباح فصلية لافتا إلى أن الأداء القوي للربع الأول من العام المالي الجاري يعكس مدي جودة محفظة أعمال الشركة المعززة من المناجم العاملة ، بعد التكامل الناجح لأصول تيرانجا في أعمال إنديفور ، بالإضافة إلى الزيادات الكبيرة في سعر سهم الشركة.

وأشار سيباستيان دي مونتيسوس، إلى إن محفظة أعمال الشركة في طريقها للوفاء بتوجيهاتها للسنة المالية 2021 وتقديم تدفقات نقدية قوية ، وتعزيز ميزانية الشركة العمومية وفرص النمو مع الاستمرار في مكافأة المساهمين من خلال برامج توزيع الأرباح وإعادة شراء الأسهم.

ولفت إلى أنه من منظور أسواق رأس المال ، ما زالت الشركة على المسار الصحيح للحصول على إدراج متميز في بورصة لندن للأوراق المالية في يونيو ، والذي نتوقع منه توسيع نطاق جاذبيتنا لتشمل مجموعة أكبر من رؤوس أموال المستثمرين ، مع الاستفادة من الزيادة المتوقعة في الطلب على المؤشرات.

وتعد شركة إنديفور للتعدين من أكبر 15 شركة متعددة الأصول لإنتاج للذهب في العالم. وتعتبر شركة لامانشا المساهم الأساسي في شركة إنديفور للتعدين.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو” في بوركينا فاسو، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا” وسجل حافل في الأصول الإستكشافاية في حزام بيريميان غرينستون الذي يمتد عبر بوركينا فاسو وساحل العاج ومالي وغينيا.

وبحسب تصريحات سابقة للمهندس نجيب ساويرس، فإنه يُصنف ضمن أكبر 10 مستثمرين بقطاع المناجم والذهب بالسوق الإفريقية، ويسعى ليصبح أكبر مستثمر في الذهب بالسوق المصري، ومستعد للحصول على امتيازات جديدة للتنقيب عن الذهب في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض