البترول توقع عقد مع مناجم النوبة الإنجليزية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية بـ 5.2 مليون دولار

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد للتنقيب عن الذهب فى الصحراء الشرقية بين هيئة الثروة المعدنية وشركة مناجم النوبة الإنجليزية، وذلك بإجمالى استثمارات ٢ر٥ مليون دولار لعدد قطاع واحد للبحث.

وأوضح المهندس طارق الملا أن توقيع هذا العقد يأتى فى إطار استكمال توقيع العقود مع الشركات الفائزة بالمزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب لعام ٢٠٢٠ فى جولتها الأولى، والتى يبلغ عددها ١١ شركة عالمية ومصرية، فازت ب ٨٢ منطقة بحث على مساحة ١٤ ألف كم ٢ بالصحراء الشرقية، باستثمارات إجمالية ٦٠ مليون دولار.

وأضاف الملا أن الإصلاحات المتنوعة التى تم إقرارها فى منظومة الاستثمار بقطاع التعدين خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى تحسين البيئة الاستثمارية وجذب المستثمرين الأجانب والمحليين خاصة مع اعتماد آليات عملية وسريعة وتواكب المعمول بها عالمياً فى صناعة التعدين بالعديد من الدول.

حضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير للثــروة المعدنيـة والمهندس خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية ونائبه المهندس ياسر رمضان وممثلى شركة مناجم النوبة الإنجليزية.

وأعلن وزير البترول والثروة المعدنية في فبراير الماضي، إطلاق الدفعة الثالثة من برنامج ” تنمية وتطوير القدرات البشرية بقطاع التعدين” الذى تنفذه هيئة الثروة المعدنية بالتعاون مع شركة إنبى فى إطار البرنامج الطموح لتطوير وتحديث قطاع التعدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الملا عبر الفيديو كونفرانس بحضور المهندس علاء خشب نائب الوزير للثــروة المعدنيـة والجيولوجى أسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية والمهندس أشرف بهاء رئيس شركة إنبى مع الملتحقين الجدد من كوادر هيئة الثروة المعدنية بالدفعة الثالثة من هذا البرنامج التدريبى المتطور والذين يصل عددهم إلى 80 متدرباً من العاملين بهيئة الثروة المعدنية ويمثلون المستويات الوظيفية المختلفة سواء الشباب أو الإدارة الوسطى والإدارة العليا.

ويركز البرنامج على تنمية المهارات الإدارية والتكنولوجية للمتدربين وكذلك اقتصاديات صناعة التعدين.

وأكد الملا أن ما شهده قطاع التعدين خلال الفترة الأخيرة من نقلة نوعية جديدة على مستوى التشريعات والإجراءات التنظيمية ومناخ الاستثمار وضخ استثمارات جديدة لا بد أن يواكبه استثمار فى العنصر البشرى الذى يعد من أهم مصادر القوة للقطاع والجارى العمل على تنميتها وتطويرها وفق أحدث البرامج لإيجاد كوادر مؤهلة إدارياً وفنياً لإدارة العمل التعدينى ومواكبة التدفقات الاستثمارية الجديدة على القطاع خاصة مع نجاح مزايدة البحث عن الذهب مؤخراً فى جذب 11 شركة مصرية وعالمية للاستثمار بهذا النشاط ، وأن الإجراءات الداعمة لتحسين مناخ الاستثمار التعدينى تحفز المزيد من المستثمرين على اتخاذ القرار وضخ استثماراتهم فى مصر من خلال المزايدات الجديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض