مصر تزود الهند بـ 300 ألف جرعة من عقار ريمديسفير لعلاج كورونا

أعلنت شركة إيفا فارما المصرية فى بيانا لها، أنها وقعت يوم الاثنين اتفاقية لتزويد الهند بـ 300 ألف جرعة من ريمسيفير ، تستخدم في علاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»،وفقا لوكالة رويترز.

ويهدف الاتفاق ، الذي تم توقيعه في السفارة الهندية في القاهرة ، إلى مساعدة الهند في مكافحة زيادة عدد الإصابات التي طغت على النظام الصحي واستقرت بالقرب من مستويات قياسية يومية يوم الاثنين، ولم تفصح Eva Pharma عن قيمة الصفقة..

وقالت شركة Eva Pharma – وهي شركة أدوية عامة تأسست عام 1997 – في يونيو 2020 ، إنها حصلت على ترخيص من شركة Gilead Sciences Inc لتصنيع عقار ريمسيفير في مصر وتوزيعه في 127 دولة.

يستهدف الدواء الحالات المتوسطة إلى الشديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في العناية المركزة التي تتطلب الأكسجين.

وحقق ريمديسيفير الذي ابتكرته شركة جيلياد ساينسز الأمريكية نتائج إيجابية في تجارب على المصابين.

وأشاد السفير الهندي، بحرص الدولة المصرية والمؤسسات الوطنية المصرية على دعم الدولة الهندية في مصابها الأليم بانتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة في بلاده، معرباً عن ثقته في نجاح «ريمديسيفير إيفا فارما» في المساهمة بصورة فعالة في شفاء عشرات الآلاف من المرضى، وتخفيف آلامهم.

ووجه جوبتيه الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على توجيههما لكافة الجهات المسؤولة بالدولة المصرية للتعاون مع الهند في مواجهة «مصابها الأليم»، والذي بناءً عليه تم إرسال كميات من الأكسجين الطبي لبلاده، فضلاً عن تعاون شركة «إيفا فارما» مع حكومة بلاده لتلبية احتياجاتها من «ريمديسيفير»، وغيرها من الأدوية والمستلزمات الطبية حسبما سيتفق عليه الطرفين فيما بينهم.

من جهته، أكد الدكتور رياض أرمانيوس، الرئيس التنفيذي لـ«إيفا فارما»، ثقته في تسريع «ريمديسيفير إيفا فارما» لشفاء الحالات المُصابة بفيروس كورونا، حيث يعتبر حالياً العلاج الأكثر فعالية حول العالم في علاج مصابي كورونا حتى الآن، موضحاً أن هذا الدواء يمنع تكاثر كورونا داخل خلايا الجسم البشري، ويوقف انتشاره، مما سيقلل نسب الوفاة في الهند عقب تناول هذا العقار.

وأعلن «أرمانيوس»، أن الدواء حقق نجاحات كبيرة في دول من مختلف قارات العالم، بعد تصديره لعدد كبير من البلدان، حيث تمتلك «إيفا فارما» حق توفير العقار لـ 127 دولة حول العالم، من بينها مصر.

الجدير بالذكر أن إيفا فارما في 41 دولة بأنحاء العالم وتنتج أكثر من 350 ألف عبوة دواء يوميا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض