الدلتا للسكر: استلام 1.5 مليون طن بنجر محلي ونستهدف إنتاج 320 ألف طن سكر هذا الموسم

أكد أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب، أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حالياً استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي من البنجر.

وأوضح أحمد أبو اليزيد، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم استلام ما يقرب من 1.55 مليون طن بنجر، وإنتاج ما يقرب من 215 ألف سكر أبيض سائب.

وأشار إلى إنتاج  كميات كبيرة من المولاس، وكذلك “لب البنجر” الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيرة  منه للخارج  بالعملة الصعبة.

وأضاف أنه من المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب الأبيض هذا الموسم من خلال مصنع الشركة تقدر بـ  320  ألف طن، كما أنه من المستهدف أيضاً إنتاج ما يقرب من 130 ألف طن مولاس، وكذلك إنتاج 140 ألف طن ” لب بنجر ” لاستخدامه فى صناعة الأعلاف.

وأشار إلى ان ذلك نتيجة تطوير خطوط الانتاج و رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 21 الف طن بنجر يومياً، مما ساهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر وكذلك زيادة معدلات إنتاج المولاس‪ .

وأعلنت شركة الدلتا للسكر، استمرار تشغيل مصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ خلال أيام عيد الفطر المبارك لتوفير سلعة السكر للمواطنين وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

يشار إلى أن شركة الدلتا للسكر  سجلت صافي خسائر بلغ 253.95 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 42.89 مليون جنيه خلال 2019.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال 2020 لتسجل نحو 3.2 مليار جنيه، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال 2019.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض