3 شركات تتقدم بعروضها للتأمين على «مطاحن جنوب القاهرة» بإجمالي 340 مليون جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن تقدم 3 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية بالمناقصة المطروحة من شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة – التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية – للتأمين على أصولها.

وكانت قد طرحت شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة مناقصة عامة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق للتأمين على أصولها الثابتة والمتداولة للعام المالي 2022/21 بإجمالي 340 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن قائمة الشركات المنافسة بالمناقصة شملت مصر للتأمين بجانب الشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات، بالإضافة إلى شركة الوطنية للتأمين.

وأضافت أن الوثيقة تتضمن تغطية الأصول والممتلكات التابعة لشركة المطاحن ضد جميع الأخطار شاملة على الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة على الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

الوثيقة تتضمن تغطيات التأمين البحري وخيانة الأمانة ونقل النقدية

وتابعت “الوثيقة تضمنت على تغطية أخطار التأمين البحري وتغطية الآلات والمعدات التابعة لشركة المطاحن”.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطيات خيانة الأمانة ونقل النقدية والنقل الداخلي لمنتجات الشركة، بالإضافة إلى تغطية أسطول السيارات التابع لشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة ضد أخطار السيارات التكميلي.

ويذكر أن شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة تم تأسيسها بهدف تصنيع وتجارة واستيـراد وتصديـر وتخـزين وتبخيـر وصيانة وتعبئـة ونقـل وتوزيــع الحبـوب ومنتجاتهـا وبدائلهـا المخبوزات، والمكرونـة، والعجائن، والمواد الغذائيـة بصفة عامة، والأعلاف ومكوناتها، والخمائر- الثلـج والتبريد والتجميد، ومستلزمات التعبئة والتغليـف، والمعدات الرأسمالية وقطع الغيار اللازمة أو المتصلة بهذه الأغراض، ومستلزمات التشغيل والإنتاج، ومخلفات التشغيل والإنتاج وأيـة أنشطة مكملـة أو ملحقـة تكفل استغلال الطاقة المتاحة، وذلك كله لحسابها أو لحساب الغير بمعرفتها أو بمعرفة الغير فى مصر أو خارجها.

وكان قد وافق وافق مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، على مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2021-2022 بخسارة بمبلغ 51.38 مليون جنيه، حيث تستهدف الشركة مبيعات بقيمة 157.75 مليون جنيه مبيعات خلال 2021-2022، مقابل 237.6 مليون جنيه أرباحاً مستهدفة في 2020-2021.

ويشار إلى أن الشركة سجلت خسائر بعد الضرائب بلغت 22.58 مليون جنيه خلال النصف  الأول من العام المالي الجاري 2021/20، مقابل 19.26 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة قبل عام.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض