تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية فى الخليج وسط تداولات ضعيفة قبل إجازة العيد

 

تباينت أسواق أسهم الخليج الرئيسية  في التعاملات المبكرة  صباح اليوم الاثنين، وسط تداولات ضعيفة قبيل عطلة عيد الفطر ، مع دعم المؤشر السعودي بالأسهم الماليةن وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) بنسبة 0.2٪ بعد يوم من استقراره، وصعد سهم شركة الاتصالات السعودية (7010.SE) 0.5 بالمئة بينما صعد سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE) أكبر بنوك المملكة 0.3 بالمئة.

من بين أمور أخرى ، أضاف بنك الجزيرة (1020.SE) 0.8٪ ، حيث أعلن المصرف عن استرداد صكوكه من الدرجة الثانية البالغة ملياري ريال (533.39 مليون دولار).

ومع ذلك ، تراجعت شركة BinDawood Holding (4161.SE) لمتاجر التجزئة في المملكة العربية السعودية بنسبة 1.4٪ بعد انخفاض أرباحها في الربع الأول.

الإمارات

دبى

وفي دبي ، هبط مؤشر الأسهم الرئيسي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ ، متأثرا بانخفاض 0.8٪ في شركة إعمار العقارية ، أكبر مطور لها ، إعمار العقارية (EMAR.DU).

وارتفع سهم شركة الطيران العربية للطيران منخفض التكلفة بنسبة 0.8٪ على الرغم من الإعلان عن انخفاض أرباح الربع الأول.

أبوظبى

وانخفض مؤشر أبوظبي القياسي (.ADI) بنسبة 0.6٪ ، مع خسارة بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة ، 1.1٪ ، في حين انخفض سهم شركة الاستزراع المائي الدولية القابضة (IHCAD) بنحو 1.5٪.

يفضل العديد من المستثمرين الاستفادة من ممتلكاتهم قبل عطلة العيد ، والتي تستمر لمدة خمسة أيام على الأقل في معظم دول الخليج.

ويذكر أن مؤشر أبوظبى كان قد زاد أمس الأحد بنسبة  0.7٪ ، مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، 0.7٪ ، في حين صعد سهم إنترناشيونال هولدينج بما يزيد عن 1٪ ، في طريقه لمواصلة مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي.

قطر

في قطر ، ارتفع مؤشر (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوما بارتفاع بنسبة 0.4٪ في شركة البتروكيماويات صناعات قطر (IQCD.QA)

قالت وكالة الأنباء الرسمية ، نقلاً عن بيان لوزارة الصحة ، إن الدولة الخليجية قررت ، أمس الأحد ، رفع الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا تدريجياً على أربع مراحل تبدأ المرحلة الأولى في 28 مايو والرابعة في 30 يوليو.

وشهدت معظم أسواق أسهم الخليج الرئيسية ارتفاعا في التعاملات المبكرة أمس الأحد ، مع استمرار شركة الاستزراع المائي العالمية القابضة في دعم مؤشر أبوظبي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض