مطار رأس الخيمة يستقبل أولى رحلات فلاي إيجيبت بعد إطلاق شراكة جديدة

أعلن مطار رأس الخيمة الدولي، أنه بدأ عمليات نقل الركاب التجارية مع شركة طيران شمال أفريقيا منخفضة التكلفة فلاي إيجيبت.

كما هبطت الرحلة الافتتاحية لجدول الرحلات الجوية ثلاث مرات أسبوعياً يوم الخميس الماضى، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية.

يربط الجدول الجديد رأس الخيمة بالدول الأكثر اكتظاظًا بالسكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مما يمثل تسارعًا في استراتيجية التوسع الحالية للمطار.

ويقول المتحدثون باسم المطار و الشركة الناقلة إن الشراكة الجديدة تأتي في وقت مهم ، حيث يتم رفع قيود السفر تدريجياً في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

وقال  المهندس. الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة الدولي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة: «توفر (الشراكة الجديدة) اتصالاً مباشرًا لسكان رأس الخيمة للاستمتاع بعجائب الأهرامات ومصر القديمة ، بينما يمكن للمسافرين القادمين في الاتجاه الآخر تجربة العديد من المسرات في رأس الخيمة وبيئتها الخارجية الفريدة التي تجعلها مغامرة مركزًا سياحيًا».

وأضاف القاسمى: «هذا مهم بشكل خاص لاقتصاد الإمارة ، مع اتساع قطاع السياحة في الإمارة وجذب أعداد أكبر من الزوار ، وهو محور رئيسي في استراتيجية التنويع الاقتصادي».

تمثل الشراكة الجديدة بين مطار رأس الخيمة وفلاي إيجيبت تسارعًا في مرحلة توسعة المطار  ، حيث وقع المطار اتفاقيات مع العديد من شركات النقل في الأشهر الثلاثة الماضية إما لبدء عمليات نقل الركاب أو توسيع العمليات الحالية بترددات إضافية.

وقد جعل هذا المطار مركزًا للطيران الأسرع نموًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع مرفق للإعلان عن المزيد من الخدمات في الأسابيع والأشهر القادمة.

وتقوم فلاي إيجيبت برحلات بين رأس الخيمة الدولي ومطار القاهرة الدولي ثلاث مرات في الأسبوع ، مع رحلات كل يوم أحد وثلاثاء وخميس ، وإلى سوهاج مرتين في الأسبوع ، كل ثلاثاء وجمعة.

وكانت شركة فلا إيجيبت قد وضعت خططاً لزيادة أسطول طائراتها بتسلُّم 4 طائرات جديدة من طراز بوينج خلال العام المقبل 2022، في ظل المؤشرات الإيجابية للتعافي من جائحة كورونا، وعودة تشغيل الرحلات الجوية تزامناً مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة سابقاً، وازدياد ثقة الناس بإمكانية السفر مرة أخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض