دوجكوين تتراجع بنسبة 30% مواصلةً انخفاضها بعدما وصفها إيلون ماسك بالمقامرة

سجلت دوجكوين ، تراجعا خلال ظهور إيلون ماسك في برنامج «Saturday Night Live»، مواصلةً انخفاضها عن الرقم القياسي الذي سجَّلته في وقت مبكر من أمس السبت، وفقا لوكالة بلومبرج.

ووصلت رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية إلى مستوى قياسي فوق 73 سنتًا يوم السبت قبل أن تنخفض إلى 51.4 سنتًا خلال العرض، كما انخفضت بنسبة 23 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى حوالي 55.6 سنتًا اعتبارًا من الساعة 12:56 مساءً في هونج كونج ، وفقًا لتسعير CoinGecko.

وساعد ماسك – ثاني أغنى شخص في العالم- في تعزيز قيمة هذه العملة لتصل إلى آفاق جديدة يومَي الجمعة والسبت، بعد أن غرّد مع صورة له ولكلب من نوع «شيبا إينو» -الذي يرمز إلى عملة دوج كوين- داخل موقع تصوير برنامج محطة «إن بي سي» الشهير.

وارتفعت عملة دوجكوين، وهي عملة مشفرة بدأت كمزحة في عام 2013، بأكثر من 20000% خلال العام الماضي، وفقاً لشركة «كوين جيكو»، وكان ماسك من أكبر المساهمين في هذا الارتفاع، إلى جانب مارك كوبان وسنوب دوج وجين سيمونس،كما نظم المضاربون في عملة دوجكوين حول العالم حفلات لمشاهدة حلقة برنامج «Saturday Night Live» من خلال بثّ حي عبر الإنترنت.

وأُشيرَ إلى عملة دوجكوين في افتتاح البرنامج، حين انضمّت إلى إيلون على خشبة المسرح والدته الكاتبة وعارضة الأزياء ماي ماسك، التي قالت إنها متحمسة بشأن هدية عيد الأم، آملةً أن لا تكون هذه الهدية عملة دوجكوين، فردّ عليها ماسك: «إنها كذلك».

وفي فقرة «أحدث أخبار عطلة نهاية الأسبوع» (Weekend Update) من برنامج Saturday Night Live، أدّى ماسك دور مستشار مالي يحاول شرح مفهوم العملة المشفرة. وبعد أن سُئل مراراً وتكراراً عن عملة دوجكوين، اتفق مع أحد مقدّمي البرنامج على أنها «مقامرة ».

وقال ماسك أيض أثناء أداء شخصية الخبير المالي على دوج كوين أنها «مستقبل العملة ، إنها أداة مالية لا يمكن إيقافها وستسيطر على العالم».

كما صرح ماسك في تغريدة له على حسابه الخاص في موقع تويتر يوم الجمعة الماضي، قائلا: أن «العملات المشفرة واعدة، لكن أرجوكم استثمروا بحذر»

وأرفق ماسك بالتغريدة مقطع فيديو أظهره وهو يتحدث عن مزايا العملات المشفرة، ولا سيما دوج كوين، وجاء ذلك بعد أشهُر من تغريداته عبر تويتر مُبدِياً فيها إعجابه بعملتَي بتكوين ودوغ كوين.

وتراجعت بتكوين، أكبر عملة مشفرة، بأكثر من 1% إلى نحو 58 ألف دولار خلال عرض برنامج «Saturday Night Live»، وأعلنت شركة «تسلا» للسيارات الكهربائية، التي يرأسها ماسك، في شهر فبراير الماضي أنها اشترت بتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار، ونوّه ماسك نفسه بالأصل الرقمي مستخدماً تعابير مبشّرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض