الخليج.. أبوظبي تتصدر ارتفاعات معظم الأسواق الرئيسية في التعاملات المبكرة

ارتفعت معظم أسواق أسهم الخليج الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد ، مع استمرار شركة الاستزراع المائي العالمية القابضة في دعم مؤشر أبوظبي، وفقا لوكالة رويترز.

الإمارات

أبوظبى

وزاد المؤشر 0.7٪ ، مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، 0.7٪ ، في حين صعد سهم إنترناشيونال هولدينج بما يزيد عن 1٪ ، في طريقه لمواصلة مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي.

وحققت العالمية القابضة أرباحا بقيمة 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار) في الربع الأول مقارنة مع 112.2 مليون درهم قبل عام، كما وافق مجلس إدارة الشركة على الاستحواذ على حصة في أربع شركات من خلال وحداتها.

وفي المقابل ، صعد سهم اتصالات 0.5 بالمئة، ومن المقرر أن تجمع شركة اتصالات ، ومقرها أبوظبي ، مليار يورو (1.22 مليار دولار) في شكل سندات ثنائية الشريحة يوم الخميس ، بحسب ما أوردته رويترز نقلاً عن وثيقة من أحد البنوك التي تقود الصفقة.

دبى

وفي دبي ، ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي بنسبة 0.7٪ مدعوماً بمكاسب في أسهم العقارات. وتقدم سهم “إعمار العقارية” ، أكبر مطور عقاري في دبي ، 1.8٪ ، بينما ارتفع سهم مركز التسوق “إعمار مولز” 2.6٪.

قال الرئيس التنفيذى لقطاع السياحة في دبي الأسبوع الماضي إنه متفائل للغاية من رجال الأعمال والسياح الذين سيعودون هذا العام ، على الرغم من أن الوباء جعل من الصعب التنبؤ بعددهم بالضبط.

السعودية

وارتفع المؤشر القياسي في المملكة العربية السعودية 0.3٪ ، مع ارتداد جبل عمر للتطوير ، أحد أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية ، بأكثر من 3٪.

في الجلسة السابقة ، تراجع المطور بعد تقرير إخباري قال إن المملكة تدرس منع الحجاج في الخارج من الحج السنوي للعام الثاني على التوالي مع ارتفاع حالات COVID-19 على مستوى العالم وتنامي المخاوف بشأن ظهور متغيرات جديدة.

قطر

وفي قطر ، نزل المؤشر الرئيسي 0.1 بالمئة متأثرا بهبوط 0.8 بالمئة في سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات.

وتباينت أسواق أسهم الخليج الرئيسية في التعاملات المبكرة يوم الخميس الماضى ، حيث شهدت الأسهم في السعودية ودبي انخفاضًا ، بينما ارتفع مؤشر أبوظبي بعد أن أعلنت شركة الاستزراع المائي العالمية القابضة (IHCAD) عن ارتفاع أرباحها الفصلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض