أرباح أصول للوساطة ترتفع خلال الربع المالي الأول

كشفت نتائج أعمال شركة أصول  للوساطة في الأوراق المالية  خلال الربع الأول لعام 2021 عن تحقيق صافى ربح 1.332 مليون جنيه مقابل صافي ربح مليون جنية لنفس الفترة من عام  2020.

وصدقت الجمعية العامة العادية للشركة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، ، إن العمومية وافقت على ترحيل 5 بالمائة من صافي الربح كاحتياطي قانوني، وترحيل الباقي إلى حساب الأرباح المرحلة، وقررت إخلاء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة.

كما وافقت الجمعية على إعادة تشكيل مجلس الإدارة برئاسة محمد صبري عبدالجيد سيد عمار، وتعيين أيمن محمد صبري عبدالجيد نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

وحققت أصول E.S.B. للوساطة في الأوراق المالية خلال 2020، أرباحاً بلغت 581.5 ألف جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 1.11 مليون جنيه في العام المقارن.

‏وانخفضت إيرادات وعمولات السمسرة للشركة خلال الفترة إلى 22.66 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 23.21 مليون جنيه بالعام المقارن.

وأعلنت الشركة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أديليس للتأجير التمويلي -إحدى شركات بنك أبوظبي الإسلامي- بشأن إتاحة تمويل بقيمة 350 مليون جنيه لأصول بشكل مباشر.

وقالت الشركة ، إنه سيتم استخدام التمويل في إعادة تمويل عملائها بنظام الشراء بالهامش بآلية التخصيم بسوق المال المصري.

وأوضحت أن حجم المحفظة الائتمانية المتوقع الوصول إليها سيكون في حدود 350 مليون جنيه تخصص لعملاء شركة أصول في الأوراق المالية، على أن تكون كافة معاملات هذه الاتفاقية متوافقة بالكامل مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأضافت أن الاتفاقية جاءت بغرض الاستفادة من بعض الآليات المستحدثة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وحققت أصول E.S.B. للوساطة في الأوراق المالية خلال 2020، أرباحاً بلغت 581.5 ألف جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 1.11 مليون جنيه في العام المقارن.

وانخفضت إيرادات وعمولات السمسرة للشركة خلال الفترة إلى 22.66 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 23.21 مليون جنيه بالعام المقارن.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض