الهند تسجل 4187 وفاة بـ«كورونا» وأكثر من 400 ألف إصابة خلال 24 ساعة

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، أن الهند سجلت، ولأول مرة، أكثر من أربعة آلاف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، وأكثر من 400 ألف إصابة، وذلك للمرة الرابعة خلال أسبوع .

وذكرت وزارة الصحة الاتحادية في الهند، أن 4187 شخصا، على الأقل، توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء كورونا، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في البلاد بسبب الوباء إلى 238 ألفا و270.

وسجلت الهند 401 ألفا و78 إصابة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى قرابة 22 مليونا. واليوم السبت هو اليوم الثالث على التوالي الذي تتجاوز فيه إصابات كوورنا اليومية حاجز الـ400 ألف، وكانت الهند أول دول العالم التي تتجاوز هذا الرقم، في الأول من مايو الجاري.

وتكاد أنظمة الرعاية الصحية تصل إلى حافة الهاوية في جنوب وشرق الهند، حيث وردت تقارير عن صعود غير مسبوق في عدد الإصابات. وقد أعلنت عدة ولايات، مثل تاميل نادو، وكيرالا، إجرات إغلاق جديدة لكسر سلاسل العدوى من الوباء.

وأدت الموجة الثانية من كوفيد-19 في الهند بالفعل إلى تدمير أنظمة الرعاية الصحية في مدن رئيسية، مثل نيودلهي ومومباي، حيث أغرقت هذه الموجة المستشفيات بالمرضى، وزادت العبء الثقيل على مرافق حرق الجثث.

والهند ثاني دول العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا، بعد الولايات المتحدة التي بلغ إجمالي الإصابات بها 6ر32 مليون إصابة. كما أنها تحتل المركز الثالث من حيث عدد الوفيات جراء الوباء، خلف أمريكا والبرازيل، حيث تجاوز العدد 400 ألفا في كل من البلدين.

ويتوقع الخبراء أن تصل الموجة الحالية من الوباء في الهند إلى الذروة منتصف الشهر الجاري.

وبحسب العلماء، فإن حدوث موجة ثالثة من الوباء في الهند أمر حتمي، ولكن مسئولي الحكومة يقولون إن البلاد قد تتجنب تفشيا جديدا حال اتخاذ إجراءات قوية.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض