«اتحاد الغرف» ينظم وفدا يضم 20 شركة للمشاركة بمعرض المنتجات المصرية في جوبا

كشف المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية و رئيس الاتحاد الافريقي لغرف التجارة و الصناعة و الزراعة، عن مشاركة الاتحاد خلال الشهر الجاري بوفد من 20 شركة في معرض المنتجات المصرية في جوبا لفتح أسواقها أمام المنتجات المصرية.

وأضاف أن الاتحاد  يشارك بوفد مصري أفريقي في المؤتمر والمعرض البيلاروسي الأفريقي الرابع في مينسك لبحث فرص استخدام مصر كقاعدة للتصنيع من أجل التصدير لمنتجات بيلاروسيا  إلى الأسواق الأفريقية  في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.

انطلاق منتدى الأعمال المصري البولندي الشهر المقبل

وذكر العربي أن اتحاد الغرف التجارية يشارك الشهر المقبل في تنظيم منتدى الأعمال المصري البولندي بحضور نواب وزراء الخارجية و25 شركة بولندية في مجالات الاقتصاد الرقمي والنقل واللوجستيات والصناعة والتي تسعى للاستثمار في السوق المصرية ومن المقرر أن يشهد توقيع إنشاء المنطقة الصناعية البولندية بمحور قناة السويس.

وأشار إلى أن  الاتحاد  سينظم منتدى الأعمال المصري – الأوكراني بالتعاون مع اتحاد الغرف الاوكرانية على هامش الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للتعاون الاقتصادي والعلمي بحضور وزراء التعاون الدولي من الجانبين بالإضافة إلى تنظيم وفد من الشركات المصرية بمرافقة وزير الخارجية سامح شكري الى كلا من أوكرانيا وكازاخستان للترويج للصادرات المصرية وجذب استثمارات جديدة ودعم قطاع السياحة .

وأكد العربي أن تلك اللقاءات تأتي في إطار خطة اتحاد الغرف التجارية لدعم الاقتصاد الوطني لمواجهة الموجة الثالثة لجائحة كورونا و التي بدأت آثارها السلبية في الظهور على الأسواق الدولية  .

العربي: لقاءات دولية مكثفة لتنمية الصادرات السلعية و السياحة وجذب استثمارات جديدة

ولفت إلى أنه قد سبق واطلق الاتحاد  مجموعة من اللقاءات الدولية المكثفة لتنمية الصادرات السلعية و فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية بالإضافة لتنمية العلاقات السياحية مع الدول التي بدأت في فتح السفر الى مصر بالإضافة لدراسة جذب استثمارات دولية مباشرة جديدة للسوق المصرية .

وأوضح العربي أن تلك الفعاليات تضمنت تنظيم منتدى الاعمال المصري الكازاخستاني بشرم الشيخ بحضور محافظ جنوب سيناء ونائب وزراء التجارة من الجانبين و120 شركة كازاخية.

كما تم تنظيم منتدى الأعمال المصري الكرواتي بحضور وزراء الخارجية من الجانبين و 40 شركة كرواتية ، ومنتدى الأعمال المصري الغينى بحضور وزراء الخارجية والكهرباء.

ونوه أن ذلك بالإضافة إلى أكثر من من عشر مؤتمرات ومعارض دولية افتراضية مع كل من الصين والاتحاد الأوروبي و أوكرانيا وكوريا ودول اتحاد الغرف الافريقية.

وتابع العربي أنه تم عرض فرص الاستثمار المباشر و الاستثمار المشترك ومميزات مصر النسبية كمركز للتصنيع من اجل التصدير الى مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر والتي تتجاوز 2,9 مليار مستهلك ، الى جانب استخدام محور قناة السويس كمركز لوجيستي عالمي

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض