الرئيس السيسي يتفقد أعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بشرق القاهرة

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الجمعة أعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، بداية من منطقة محطة عدلى منصور التبادلية للخط الثالث لمترو الأنفاق والتى تعتبر الأكبر من نوعها بالشرق الأوسط وأفريقيا وتشمل على محطات مترو أنفاق، وقطار مكهرب، وسكة حديد، وحافلات النقل الجماعى الحديثة، وملحق بها مركز صيانة لعربات وجرارات مترو الانفاق بمساحة 65 فدانا.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بان الرئيس تفقد محور المستشار عدلى منصور الذى تم إنشاؤه بعرض 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات لكل اتجاه ويشتمل على 11 كوبرى للسيارات والمشاة، ليكون شريانًا مروريًا جديدًا يتكامل مع شبكة طرق الإسماعيلية الصحراوى وبلبيس وشرق القاهرة، ويربط مع محور محمد العصار عند كوبرى مسطرد ليصل إلى مناطق غرب وشمال القاهرة، من خلال محاور شبرا بنها وتحيا مصر والضبعة، وطريق الإسكندرية الصحراوي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في وقت سابق، إن الحكومة حريصة على تحقيق راحة المواطنين من خلال إنشاء العديد من المحاور والكباري في منطقة شرق القاهرة لتيسير حركة المواطنين.

وأضاف السيسي، أن عملية التطوير تشمل 22 كوبري و 400 كم داخل كتلة سكانية صعبة، معقبا “كل ما ننجز العمل في وقت قصير بنريح الناس.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض