أسعار النفط ترتفع في ختام تسوية التعاملات.. وبرنت يغلق أعلى 68 دولارا

وكالات – ارتفعت أسعار النفط في تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ووسع خام “برنت” مكاسبه مسجًلا مكاسب أسبوعية، رغم تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء مخيبا للأمال، وبعد صدور بيانات “بيكر هيوز”.

وصعدت العقود الآجلة لـ”برنت” تسليم يوليو عند التسوية بنحو 19 سنتًا وأغلقت جلسة لندن عند 68.28 دولار للبرميل، فيما سجل مكاسب أسبوعية 2.3%.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يونيو بنحو 0.3% أو بمقدار 19 سنتاً مسجلة 64.90 دولار للبرميل عند الإغلاق، فيما قفز الخام بنحو 2.1% على مدار الأسبوع.

وكشفت بيانات “بيكر هيوز” اليوم الجمعة أن الشركات الأمريكية أضافت منصتين للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري عند 344 منصة، كما صعدت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي.

كما زاد عدد منصات التنقيب الأمريكية عن الغاز الطبيعي بمقدار 7 منصات في الأسبوع الجاري ليصل إلى 103 منصات.

وكشفت بيانات صينية صدرت الجمعة، ارتفاع إجمالي الصادرات بأكثر من المتوقع خلال أبريل، وزيادة الواردات أيضًا، مما يعكس الطلب المحلي والدولي القوي، إلى جانب ارتفاع أسعار السلع.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بأقل من المتوقع خلال أبريل، وارتفع معدل البطالة هامشيًا إلى 6.1%، مع تسارع زيادة الوظائف في مجال الترفيه والضيافة، وتراجع التوظيف في خدمات المساعدة المؤقتة والنقل والتخزين بشكل حاد.

وأعلن مكتب إحصاءات العمل الجمعة إضافة الاقتصاد 266 ألف وظيفة خلال أبريل، دون توقعات “ريفينيتيف” البالغة 978 ألفًا.

وتم تعديل إجمالي الوظائف غير الزراعية المضافة في فبراير بالرفع بمقدار 68 ألفًا إلى 536 ألفًا في فبراير، بينما عدلت بيانات مارس بالخفض عند 770 ألفًا.

ولا يزال مستوى التوظيف غير الزراعي منخفضًا بحوالي 8.2 مليون أو 5.4% عن مستوى ما قبل الوباء في فبراير 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض