أسعار الذهب تقفز لأعلى تسوية في 3 أشهر بعد تقرير مخيب للوظائف الأمريكية

وكالات – حققت أسعار الذهب قفزة خلال تعاملات اليوم الجمعة مسجلة أعلى تسوية في 3 أشهر، مع هبوط الدولار وصدور تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء مخيبا للأمال والتوقعات.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو عند الإغلاق، بنحو 0.9% أو بمقدار 15.60 دولار للأوقية إلى 1831.30 دولار للأوقية وهي أعلى تسوية منذ 10 فبراير، فيما سجل المعدن مكاسب أسبوعية 3.6%.

وتراجع مؤشر الدولار الرئيسي -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات- بنحو 0.8% إلى 90.258 نقطة، في تمام الساعة 09:15 مساء بتوقيت مكة.

وأشار تقرير الوظائف الأمريكية أن الاقتصاد أضاف 266 ألف وظيفة في أبريل وهو مستوى أقل من توقعات المحللين بأن يضيف 770 ألف وظيفة.

صرح الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بأن تقرير الوظائف عن شهر أبريل يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يكافح من أجل التعافي من جائحة “كورونا”، وأن البنية التحتية الضخمة وفواتير دعم الأسرة مطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف “بايدن”: “تظهر أرقام الوظائف لهذا الشهر أننا نسير على الطريق الصحيح، ولكن لا يزال لدينا طريق طويل لنقطعه، وينصب تركيزي على تنمية الاقتصاد وخلق الوظائف والتطعيم”.

وذكر “بايدن”: “أضاف الاقتصاد أكثر من 1.5 مليون وظيفة منذ أن توليت الرئاسة أي بمعدل 500 ألف شهريًا ويعد ذلك تقدمًا”.

وشهد سعر الذهب اليوم في مصر، الجمعة 7 مايو 2021 ارتفاعاً بقيمة 4جنيهات خلال منتصف تعاملات اليوم مقارنة بأسعار الصباح، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميا .

وارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 والذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر ليسجل حاليا 792 جنيه.

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 ارتفاعاً بقيمة 4 جنيهات ليبلغ 677 جنيه خلال منتصف تعاملات اليوم

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر 901 جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض