سعر الذهب اليوم في مصر .. وعيار 21 يسجل 781 جنيه

شهد سعر الذهب اليوم في مصر، الخميس 6 مايو 2021 ارتفاعاً بقيمة جنيهين خلال بداية تعاملات اليوم، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال بداية التعاملات في البورصات العالمية لتسجل 1791 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم عيار 21

وارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 والذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر ليسجل حاليا 781.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 تراجعاً ليبلغ 669 جنيه خلال بداية تعاملات اليوم

سعر الذهب اليوم عيار 24

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر 893 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 6200 جنيهًا، ويسجل وزن الجنيه 8 جرامات من عيار 21 الأكثر رواجا ومبيعا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

سجل سعر كيلو الذهب عيار 24 بلغ حوالى 893 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام.

سعر أوقية الذهب بالدولار

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1790 دولارا للأوقية.

صعد الذهب صباح يوم الخميس حيث ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة. 

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات مع بدء التداول في آسيا، مما أعطى المعدن الأصفر دفعة أيضًا.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.27٪ لتصل إلى 1789.15 دولارًا بحلول الساعة 13:09 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (5:09 صباحًا بتوقيت جرينتش). وارتفع الدولار، الذي عادة ما يتحرك في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الخميس.

وزاد معدل التغير في التوظيف الأمريكي وفقًا لشركة إيه دبي بي إلى 742،000 في أبريل. على الرغم من أن النمو كان أقل من المتوقع، إلا أنه كان الأكبر في سبعة أشهر حيث عززت الشركات إنتاجها استجابة للطلب المتزايد. تعافى الاقتصاد أكثر من كوفيد 19 بسبب إجراءات التحفيز الحكومية وتسريع معدلات التطعيم ضد كوفيد- 19.

ينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف الأمريكي الشهري لشهر أبريل، بما في ذلك الوظائف غير الزراعية، المقرر يوم الجمعة. ومن المقرر أيضًا صدور بيانات مطالبات البطالة الأولية للأسبوع الماضي في وقت لاحق من اليوم.

ويرتبط سعر الذهب في السوق المصرى بما تشهده الأسواق العالمية من تغيرات، مع ضرورة مراعاة فروق العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي، لذلك قد نشهد تغيرات عدة طوال جلسات التداول على الذهب في البورصات الدولية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن حركة المبيعات بسوق الذهب تتراوح مابين 10 إلى 15% خلال الفترة الحالية، متوقعا انتعاش المبيعات وزيادة الطلب لتصل إلى نحو 20 -25% مع اقتراب عيد الفطر المبارك في ظل تزايد حالات الزواج والخطوبة.
وأوضح أن قرار إغلاق المحلات مبكرا لا يؤثر بشكل كبير على محلات الذهب خاصة أن المبيعات ضئيلة بنحو جرامات قليلة تصل إلى 15 و10 جرام، وبالتالي لايوجد تأثير كبير على حركة البيع بسوق الذهب.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض