«اكسبولينك» تبحث فرص زيادة الصادرات المصرية لدول الميركسور

قال كامل سالم، خبير قطاع تنمية الصادرات بجمعية المصدرين المصريين” اكسبولينك”، إن اتفاقية الميركسور من الاتفاقيات الواعدة التي بها فرص نمو ضخمة للصادرات المصرية، مؤكداً أن زيادة حجم التجارة أحد أهم الحلول التي تقضي علي معظم التحديات اللوجيستية بين الدول.

جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية التي عقدتها الجمعية، حول الفرص الواعدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الميركسور في اطار الاتفاقية الموقعة بين مصر والبرازيل والارجنتين والباراجواي والارجواي، بالتعاون مع قطاع الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة العربية البرازيلية والسفارة المصرية بالبرازيل.

وأوضح أن تعاون إكسبولينك مع العديد من الجهات الحكومية والشركاء الدوليين للتغلب علي التحديات اللوجيستية التي تواجه مجتمع المصدرين والترويج للمنتجات الوطنية وكيفية الدخول الي الاسواق التي تشملها الاتفاقيات التجارية المختلفة ومنها الميركسور.

وأضاف سالم أن الجمعية  لديها دور في نشر الوعي بأهمية التسويق الإلكتروني في الترويج للمنتجات المصرية لزيادة الصادرات والنفاذ إلي الاسواق الدولية الواعدة في اطار استراتيجية الدولة لزيادة الصادرات إلي 100 مليار دولار.

من جانبه أكد اسلام إدريس رئيس قطاع التسويق والاتصالات بجمعية المصدرين المصريين ، ان اكسبولينك تولي اهتماما كبيراً بالعمل علي ايجاد حلول للتحديات التي تواجه نمو الصادرات المصرية من خلال حزمة من الخدمات والتعاون مع قطاع الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة في تعريف مجتمع المصدرين بالفرص المتاحة لنمو الصادرات والنفاذ الي مختلف الاسواق التصديرية الهامة.

وأشار إلى  الخدمات التي تقدمها اكسبولينك لمجتمع المصدرين وتأهيل واعداد الشركات الصناعية ورواد الأعمال للتصدير وخلق جيل جديد من المصدرين.

وذكر إدريس أن الجمعية استحدثت مجموعة من الخدمات التي تواكب المتغيرات العالمية وتعالج تحديات التجارة الخارجية ومن اهمها توفير خدمات لدخول المصدرين لعالم الديجيتال والرقمنة والتي تتيح الترويج للمنتجات عبر المنصات الرقمية والدراسات التسويقية الخاصة بإعداد منتج بسعر منافس وقابل للتصدير.

وأشار إلى أن خدمات اكسبولينك تشمل مجموعة متنوعة من الخدمات الحصرية للمصدرين الجدد منها الخدمات الديجيتال ماركتينج، وخدمات تأمين التجارة الخارجية والتسويق ودراسة وتحليل الاسواق بجانب خدمات التواصل وتشمل اعداد الكتالوجات باللغات الاجنبية المختلفة وانشاء الويب سيت للشركات والايميلات الرسمية والمراسلات واستضافة المواقع الالكترونية، وغيرها.

ولفت نعمان عاشور، مدير المكتب الإقليمي لشركة COFACE، إلى أن الشركة تعمل بالتعاون مع اكسبولينك بشكل حصري في تقديم مجموعة من الخدمات التي تغطي كافة متطلبات المصدرين والمستورين علي مستوي 200 دولة حول العالم، ومنها البطاقة التعريفية للعملاء واعداد تصنيف للشركات.

وأضاف عاشور، كما تقدم الشركة خدمات التسويق الالكتروني والتغطية التأمينية للفواتير الخاصة بالمصدرين والتأمين علي عمليات البيع للمتعاملين بنظام الكاش او الدخول كوسيط لتحصيل الأموال وتقديم الاستشارات القانونية في حالات التي تتطلب اللجوء إلي التحكيم خاصة في قطاع الحاصلات الزراعية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض