ضخ 8 مليار جنيه بمشروعات تطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية حتى نهاية 2021

تستكمل أجهزة الدولة تنفيذ عددا من مشروعات تطوير العشوائيات بالقاهرة والمحافظات خلال الفترة الراهنة، حيث من المخطط ضخ نحو 8 مليار جنيه بملف تطوير العشوائيات حتى نهاية 2021 الجارى، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن محافظة القاهرة استحوذت على نسبة كبيرة من حجم مشروعات تطوير العشوائيات ، حيث تضمنت عددا من المناطق العشوائية تم تصنيفها إلى مناطق خطرة ومناطق ذات خطورة داهمة، وتم نقل قاطنى غالبية هذه المناطق إلى نماذج المشروعات السكنية الجديدة ، كما شاركت بعض المؤسسات الكبرى من القطاع الخاص فى إعادة إحياء وتطوير بعض المناطق العشوائية بداخل القاهرة.

أضاف أنه حتى الآن بلغت حجم الاستثمارات التى تم ضخها فى تطوير المناطق العشوائية على مستوى القاهرة والمحافظات نحو 31 مليار جنيه، وتم تخصيص هذه الاستثمارات للمناطق غير الآمنة بصفة عاجلة دعما لتنفيذ توجهات الدولة بالقاضاء على العشوائيات.

وأشار إلى أنه بحلول منتصف 2021 الجارى سيتم تسليم عددا من المشروعات السكنية الجديدة والتى تمثل البديل الآمن لعددا من المناطق العشوائية بالمحافظات.

تابع: أن مشروعات تطوير المناطق العشوائية تضمنت تنفيذ عددا من الأعمال التجارية والخدمية والمنشآت التعليمية والصحية فضلا عن الربط مع وسائل المواصلات بما يساهم فى تيسيير أنماط المعيشة لقاطنيها، لافتا إلى أنه بإنتهاء خطة تطوير العشوائيات المتكاملة على مستوى الدولة، سيتم البدء فى التخطيط للمشروعات الحضرية فى المحافظات والتى تتماشى مع حجم الاستثمارات الضخمة فى مشاريع البنية التحتية والطرق والكبارى الجديدة، كما تدعم خطة توفير مناطق سكنية متنوعة بالمحافظات تلائم كافة شرائح المواطنين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض