رويترز: اتصالات الإماراتية تعين 4 بنوك قبل إصدار سندات مقومة باليورو

أفادت وكالة رويترز، بأن  أن شركة اتصالات الإماراتية -التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها- عينت بنوكا لترتيب مكالمات مع مستثمرين قبل إصدار سندات مقومة باليورو، بحسب وثيقة صادرة عن أحد البنوك.

وأوضحت الوثيقة التى أطلعت عليها رويترز، أن عينت  BNP Paribas، وأبوظبي الأول، وHSBC وسوسيتيه جنرال، لترتيب مكالمات مع مستثمرين بشأن سندات مقومة باليورو على شريحيتن لأجل 7 سنوات و12 عاماً.

يذكر أن شركة اتصالات الإماراتية حققت ربحاً صافياً ، بعد حق الامتياز الفيدرالي ، قدره 2.3 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من العام ، بزيادة قدرها 7.9٪ مقارنة بنفس الأشهر الثلاثة من عام 2020.

وقالت الشركة في بيان لها إن إجمالي قاعدة مشتركيها بلغ 156 مليون مشترك ، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 4٪.

بلغت الإيرادات 13.2 مليار درهم (3.6 مليار دولار) ، في حين بلغ إجمالي الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين (EBITDA) 6.8 مليار درهم (1.85 مليار دولار) ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 0.7 في المائة عن الربع الأول من عام 2020.

وقال حاتم دويدار ، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: «تعد نتائج الربع الأول لمجموعة اتصالات استمرارًا للأداء القوي الذي حققته الشركة خلال العام الماضي بسبب المرونة  التي أظهرتها عملياتنا التجارية.»

وأضاف دويدار: «حققت الشركة نتائج قياسية في السيناريو الهجين الجديد لمساعدة المستهلكين على التكيف مع واقع العمل والتعلم الجديد من أي مكان مع الاستمرار في تقديم الخدمات المبتكرة التي يحتاجها العملاء ويطلبونها.»

وأشار دويدار إلى أن التحول الرقمي أصبح محرك النمو المستقبلي، ما يجعل من مشغلي الاتصالات الممكن الرئيسي والفاعل لتحقيق هذا التحول والارتقاء به،

وقال: «من هنا ستواصل اتصالات جهودها لتحقيق استراتيجيتها المتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات من خلال الحفاظ على بنية تحتية وشبكية فائقة التطور، وتحويل نموذجها التشغيلي والاستثمار في التقنيات المستقبلية للمساعدة في إيجاد مصادر جديدة لتعزيز الإيرادات، وكذلك من خلال إطلاق ونشر الخدمات والحلول الرقمية الجديدة والمبتكرة عبر مختلف المجتمعات التي تتواجد فيها».

وفي فبراير الماضى ، أعلنت اتصالات عن صافي ربح بعد حق الامتياز الفيدرالي قدره 9 مليارات درهم (2.45 مليار دولار) لعام 2020 ، بزيادة قدرها 3.8 في المائة مقارنة بالعام السابق ، على إيرادات بلغت 51.7 مليار درهم (14 مليار دولار).

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض