«آى دى تى» للاستشارات ترجيء خططها للاستحواذ على شركة سمسرة بسبب عدم استقرار السوق

كشف المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «آى دى تى» للاستشارات والنظم، عن إرجاء خطط شركته الخاصة بالاستحواذ على شركة سمسرة بالسوق المصرية .

أضاف في تصريحات خاصة، أن الفترة الاخيرة شهدت العديد من الدراسات بشأن الاستحواذ على أحد الشركات العاملة في نشاط السمسرة بهدف التوسع في ذلك النشاط.

وأوضح ان المفاوضات شملت الدخول في جولة مفاوضات طويلة بسبب تسوية الموقف الضريبي للشركة، الا ان القرار الاخير تمثل في تفضيل إرجاء الصفقة.

واكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «آى دى تى» أن توقعات الشركة تجاه عدم استقرار سوق المال خلال الفترات المقبلة، مثلت أحد الاسباب الاساسية وراء تأجيل الصفقة فضلا عن وجود شركة مناسبة.

وكشف المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «آى دى تى» للاستشارات والنظم في تصريحات سابقة، عن استهداف شركته الاستحواذ على شركة سمسرة بالسوق المصرية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

أضاف أن الفترة الحالية تشهد دراسات بشأن الاستحواذ على أحد الشركات العاملة في نشاط السمسرة بهدف التوسع في ذلك النشاط..

ورفض محمد سعيد، الإفصاح عن ماهية الشركة لحين إتمام عملية الاستحواذ والتى نفاضل فيها بين عدد من الشركات .

وأشار إلى أن التركيز على التوسع بمجال الخدمات المالية يندرج ضمن المجالات الاستراتيجية لخطط الشركة التي تستهدف تنفيذها خلال النصف الجاري .

وأوضح رئيس شركة «آى دى تى» للاستشارات والنظم، أن أحد اسباب اختيار قطاع الخدمات المالية للتوسع به يتمثل في انخفاض قيمة الأصول فى السوق المصرى خلال المرحلة الحالية بالإضافة إلى توفر السيولة التي تسعى الشركة الى استثمارها خلال المدى الطويل.

وأضاف سعيد، أن الدراسات الجارية تتمثل في البحث عن شركة متوسطة الحجم عاملة في السوق، وتتمتع بفرص تطوير مستقبلية للارتقاء بها وتحسين أوضاعها فى السوق.

البورصة اليوم

واختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم، على تراجع طفيف المؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.09 %، ليغلق عند مستوى 10465 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة مكاسب بقيمة بلغت 3.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 653.982 مليار جنيه وسط مشتريات المستثمرين المصريين والعرب

وبلغ إجمالى قيمة التداول نحو 4.4 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول 319 مليون ورقة منفذة على 30.9 ألف عملية.

وتم التداول على 190 سهم، ارتفع منهم نحو 116 سهم، وانخفض نحو 37 سهم، ولم تتغير مستويات 31 سهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض