طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل بالشيخ زايد بمبيعات مستهدفة 2.6 مليار جنيه

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل بمدينة الشيخ زايد، على مساحة 76.71 فدان، ويبلغ سعر المتر التقديري 8175 جنيه للمتر، ليبلغ إجمالي قيمة المبيعات المستهدفة بتلك القطعة نحو 2.6 مليار جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة أن يتم تقسيم الأرض إلى 10% للأنشطة الاستثمارية و90% للنشاط العمراني المتكامل، بأن تكون 10% من الأرض مخصصة للأنشطة الاستثمارية متعددة الاستخدامات والنسبة البنائية بحد أقصى 30%، وعدد الأدوار أرضي و3 أدوار على أن الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من القوات المسلحة.

و90% من النشاط العمراني، ونسبة 50% من الأرض مخصصة للنشاط العمراني المتكامل عمارات أو فيلات أو كلاهما بالإضافة لخدمات للنشاط السكني، والنسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات والعمارات 50%، وتكون نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8-12% من إجمالي مساحة الأرض المخصصة للعمراني المتكامل.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 7 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

أما عن آلية السداد فيتم استكمال سداد حتى 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (5% تم سدادها ونسبة 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول منها بعد 12 شهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف الإدارية.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض