التعاونية للتأمين تحصل على موافقة «المركزي» لتغطية السعوديين المسافريين ضد مخاطر كورونا

أعلنت الشركة التعاونیة للتأمين السعودية، عن حصولها اليوم الاثنين، على موافقة نهائية من البنك المركزي السعودي لتقدیم منتج تأمین السفر للسعوديين خارج المملكة.

وأشارت في بيان لها على موقع السوق السعودية “تداول” إلى أن التأمين يشمل تغطية مخاطر فيروس كوفيد-19، وذلك بمشاركة عدد من شركات التأمين السعودية على أنه سيتم بيع المنتج من خلال الشركة التعاونية للتأمين.

يذكر أن المملكة أعلنت السماح بسفر المواطنين للخارج، بشرط تلقي جرعتي اللقاح ضد كورونا أو مرور 14 يوماً على الجرعة الأولى، على أن يبدأ السماح بالسفر من 17 مايو الجاري.

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بالسعودية أمس الأحد بأن السماح تم إلحاقًا للبيان الصادر في 29 يناير 2021، بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021.

فرض تأمين إلزامي على المسافرين بقيمة 375 ريال سعودي

ومن جهة كانت قد كشفت مصادر بالسعودية، عن فرض تأمين إلزامي على المواطنين المسافرين خارج المملكة، وذلك لتغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت المصادر إنه تم فرض تأمين إلزامي على المواطنين المسافرين بقيمة 375 ريالًا، لتغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا بالخارج.

وأضافت أن المبلغ المذكور يتضمن تكاليف الإجراءات الاحترازية للحكومات، والحجر الصحي والإعاشة والإخلاء وإعادة الجثامين للمملكة، وذلك لرحلة واحدة بحد أقصى 90 يومًا.

وكانت قد سجلت وزارة الصحة السعودية 937 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح الإجمالي 419 آلاف حالة، كما سجلت الوزارة 11 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6979 حالة وفاة، فيما دعت السعودية المواطنين والمقيمين للتطعيم بلقاحات كورونا دون تمييز.

وقال  وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة في تصريح له الأسبوع الجاري، إن المملكة اقتربت من تقديم 9.5 مليون لقاح مضاد لكورونا للمواطنين، مشيرا إلى أنه يتم تسجيل 200 ألف شخص يوميا للحصول على مواعيد تلقي اللقاح.

وأشار الربيعة إلى أن المواطنين عبر التطبيق يحصلون على مواعيد إجراء فحص كورونا، ويوميا نسجل أكثر من 30 ألف موعد عبر التطبيق والنتائج ترسل إلكترونيا بشكل يومي للمواطنين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض