أسعار الحديد اليوم في مصر 3 مايو 2021

شهدت أسعار الحديد في مصر استقراراً خلال تعاملات اليوم 3 مايو2021 ،بعد أن سجلت ارتفاعاً اول الشهر الجاري حيث رفعت شركة حديد عز أسعارها بنحو 135 جنيه وفقاً لرئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الزيني .

وبلغ سعر حديد عز اليوم  13800 جنيه للطن أرض المصنع، وبعد اعلان عز عن زيادة اسعاره تبعه إعلان شركة حديد المصريين عن زيادة الأسعار بواقع 150 جنيها للطن ليصل سعر الطن بداية من أمس إلى 13700 جنيها تسليم ارض المصنع أيضاً،

وقد أعلنت شركة حديد عز للصلب قبل عدة ايام عن زيادة في أسعار المسطحات «الصاج» بنحو 1750 جنيهًا للطن، على أن يتم التطبيق في أول مايو الجاري موضحة أن الزيادة ترجع إلى ارتفاع الأسعار العالمية للخامات.

وأعلنت شركة حديد السويس للصلب عن زيادة أسعار الحديد لشهر مايو بواقع 150 جنيها للطن على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من أمس الأحد 2-5-2021، ليسجل سعر طن حديد التسليح لمصنع السويس نحو 13700 جنيهًا للطن تسليم أرض مصنع.

وقامت شركة حديد بشاي للصلب بالإعلان عن رفع أسعار الحديد في مصر لشهر مايو بواقع 150 جنيهًا للطن، على أن يتم تطبيق تلك الأسعار بداية من 1-5-2021، ليسجل سعر طن حديد التسليح لمصنع بشاي نحو 13600 جنيه تسليم أرض مصنع.

ونوه الزيني في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه لا يوجد أسباب لارتفاع أسعار الحديد خلال الشهر الجاري سوى تعظيم الأرباح حيث لا يوجد ما يستدعي خفض الأسعار أو زيادتها في ظل تراجع الطلب واستقرار أسعار الخامات والدولار.

ويعاني سوق مواد البناء من التذبذب بشكل كبير في ظل تراجع معدلات  الطلب  داخل السوق المحلية، خاصة بمشروعات البناء الفردية والقائمة على الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

وقال الزيني يسيطر على السوق حالة من الهدوء في حركة البناء والتشييد وهو ما يرجع إلى عدة عوامل منها شهر رمضان والذي تتراجع فيه معدلات التشييد حيث لاتتجاوز ال30 % مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأضاف أيضاً حالة الترقب التي تسيطر على القطاع العقاري انتظارا لصدور اشتراطات البناء الجديدة والتي تعكف عليها وزارة الاسكان تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

وتابع أيضاً حالة الترقب التي تسيطر على القطاع العقاري انتظارا لصدور اشتراطات البناء الجديدة والتي تعكف عليها وزارة الاسكان تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء

ويعد البيليت والخردة المدخلين الأساسيين لتصنيع حديد التسليح المستخدم في عمليات البناء والتشييد، وتعمل في السوق المصرية عددٌ من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد بشاي و حديد المصريين ، والسويس للصلب، والمراكبي للصلب ، وغيرها.

 

وينشر أموال الغد قائمة بأسعار الحديد في مصر اليوم بسوق الجملة :

اسم الشركة السعر للطن
حديد عز 13800 جنيه
بشاى  13600جنيه
المصريين  13700 جنيه
المراكبي 13300 جنيه
العتال 13450 جنيه
المعادي 13300 جنيه
سرحان 13300  جنيه

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض