وزيرا الرياضة والإسكان والخطيب يضعون حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي بالشيخ زايد

الخطيب: اختيار مكتب استشاري عالمي لوضع تصميمات الاستاد خلال 10 أيام

وضع اليوم كل من  د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حجر أساس “استاد النادي الأهلي”، بأرض النادي بمدينة الشيخ زايد،.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، وقيادات الأهلي ورموزه، ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقين، ولاعبي الفريق القدامى على مر الأجيال، وممثلي قطاعات النادي الحالية، وبعض لاعبي الفريق الاول بالنادي الاهلي.

وزير الشباب :  استاد الأهلي يعد إضافة قوية للمنشآت الرياضية

وأشار  د.  أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة  إلى أن استاد النادي الأهلي يُعد اضافة قوية للمنشآت الرياضية المصرية وينضم لقافلة الإستادات بجمهورية مصر العربية.

وأضاف أنه سيساهم بلا شك في رسم صورة جديدة للأندية الشعبية وحلم للأهلي وجماهيره من خلال امتلاك استاد خاص بها علي غرار الأندية الكبرى في أنحاء العالم.

أكد صبحي دعمه الكامل لكافة الأندية المصرية وسعيه المتواصل لتلبية كافة متطلباتها للحفاظ علي استقرارها والذي ينعكس بدوره علي استقرار الرياضة المصرية، في ظل دعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين للتمثيل المشرف في كافة المحافل الدولية وتحقيق العديد من الإنجازات للرياضة المصرية.

وزير الإسكان يدعو النادي الأهلي بإنشاء فروع بكافة المدن الجديدة

وقدم د. عاصم الجزار وزير الإسكان التهنئة للنادي الاهلي ومجلس إدارته وجماهيره على هذا المشروع، مشيرا إلي أن النوادي والأنشطة الرياضية من أهم مظاهر الحياه والعمران وسبباً في جذب العمران في المناطق المحيطة.

وأوضح أن  المشروع سيضيف الكثير للمنطقة المحيطة به في الشيخ زايد، داعياً النادي الاهلي للتواجد في كل ربوع الجمهورية وخاصة في المدن الجديدة.

وقال “أريدكم أن تلقوا نظرة على منطقة إستاد الأهلي حاليا وشكلها الصحراوي، ثم ننظر لنفس المنطقة بعد 10 سنوات، لنقارن كيف لهذا المشورع سيثري المنطقة بأكملها ويضيف لها عمرانيا”.

الخطيب: الاستاد يقام على مساحة 48 ألف متر.. ولا خوف من توفير التمويل اللازم

وأكد كابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أن انشاء استاد النادي الأهلي هو تحقيق حلم الجماهير والنادي الأهلي بإنشاء استاد خاص بالنادي، مؤكداً أن وزير الشباب والرياضة دائمًا هو الداعم للمنشآت الرياضية الجديدة وصاحب البصمة الواضحة في ملف الرياضة المصرية منذ توليه مسئولية الرياضة في مصر.

وأضاف أن استاد النادي سيكون إضافة قوية للنادي الأهلي وأعضاءه واستكمالاً للطفرة الإنشائية التي يشهدها النادي في عهد مجلس الإدارة الحالي والذي يسعي للحفاظ على قيمه ومبادئ وأخلاق النادي الأهلي.

وأعرب “الخطيب” عن طموحه في أن يكون مجمع عالمي كبير يضاهي أفضل أندية العالم، داعياً كل من ينتمي للنادي الاهلي ان يفخر بهذا الإنجاز ، معرباً عن  تقديره وشكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الدائم للحركة الرياضية بكل مؤسساتها ومن بينها النادي الأهلي.

ونوه بأنه تم ، بداية من 2005 قمنا بإنهاء كافة الاجراءات القانونية من أجل الوصول عبر تلك السنوات لما نحن فيه الآن، والحصول على موافقات لبناء استاد بارتفاع 30 متر وهذا أمر رائع، نشكر الدولة بكل تأكيد، هذا الأمر سوف يساعدنا في المشروع الكبير”.

ولفت  الخطيب إلى أن المساحة كانت  في 2009 28 ألف متر، والمساحة الحالية 48 ألف متر، وهذا أمر عظيم.

وأشار إلى أن هناك بعض الخطوات التي سوف تتم في المرحلة المقبلة، حيث سيتم تكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية وأصحاب الخبرات في بناء الإستادات لكي يتم العمل على كل ما يتعلق بالتصميمات والأمور الخاصة بالإستاد وذلك خلال اسبوع أو 10 أيام وتعديل المخططات والقرار الوزاري وفقاً لتلك المساحة الجديدة”.

وأكد  عدم قلقه بشأن تمويل بناء استاد الأهلي، النادي الأهلي اسم كبير جداً، هو النادي الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط، بمجرد وضع حجر الأساس سنجد الكثير يريد العمل معنا، لست قلقاً، الأهلي خلفه ملايين من محبيه وجماهيره، الجميع سوف يساعد في بناء استاد ناديه”.

الاستاد بسعة جماهيرية 50 ألف مشجع.. والتنفيذ يستغرق 5 سنوات

وذكر سامح كامل المستشار الهندسي للنادي الأهلي ،  أن المساحة المخصصة لإستاد الأهلي تصل إلى 48 ألف متر بخلاف ملحقاته، مثل الصالة المغطاة والفندق وملاعب التدريبات، وبسعة جماهيرية لن تقل عن 50 ألف مشجع، ومدة التنفيذ من المتوقع أن تستغرق 5 سنوات”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض