عيد العمال.. تعرف على وثائق التأمين والتغطيات اللازمة لتوفير الحماية لهم

يحتفل العالم اليوم بعيد العمال، والذي يحل في مثل هذا اليوم الموافق 1 مايو من كل عام، والذي بدأ بخروج العمال عن صمتهم ومطالبتهم بحقوقهم المسلوبة.

وأصبح التأمين أبرز المطالب العمالية التي تنادي بها كافة الأطياف العاملة، ونستعرض هنا وثيقتي الحوادث الشخصية والتأمين الطبي التي تأتي على صدارة الوثائق المطلوبة من العمال.

تأمين الحوادث الشخصية

يضمن هذا النوع للمؤمن عليه أو ورثته تعويضاً وذلك في حالات العجز الكلى أو الجزئي المستديم أو العجز الكلى المؤقت أو الوفاة والناتجة عن حادث يتعرض له المؤمن عليه، ويتضمن الوثائق والتغطيات التالية:-

وثيقة تأمين مسئولية رب العمل

تغطى هذه الوثيقة مسئولية رب العمل “صاحب العمل” تجاه عماله وذلك على الحوادث التي تقع أثناء وبسبب وخلال فتره العمل.

التأمين على نقل النقدية

يغطى هذا النوع الخسائر التي قد تلحق بالمؤمن له عن الخسائر المادية الناتجة عن تعرض الشخص المكلف بنقل أو مصاحبه الأموال المنقولة لخطر السرقة بالإكراه أو الفقد أو التلف بسبب خارج عن إرادته.

تأمين ضد خيانة الأمانة أو الإختلاس

ويضمن هذا النوع للشخص المؤمن له (صاحب العمل) التعويض عن الخسائر المادية التي قد تلحق بأمواله أو ممتلكاته نتيجة إرتكاب المؤمن عليه جريمة خيانة الأمانه أو التبديد أثناء قيامه بأعمال وظيفته.

وثيقة المسئولية المهنية للأطبـاء

تغطى هذه الوثيقة المسئولية المدنية التي يتعرض لها المؤمن له عن الإصابات الجسمانية أو الوفاة  التي قد تقع للغير نتيجة الخطأ أو التقصير من جانبه وذلك عن الدعاوى القضائية التي ترفع عليه أثناء مدة التأمين من جراء الأخطاء المهنية التي قد يتعرض لها عند ممارسه مهنته .

وثيقة تأمين المسئولية المدنية عن المصاعد

يغطي هذا النوع المسئولية المدنية للمؤمن له قبل الغير والتي تثبت قانونا والتي تنشأ عن خسائر جسمانية قد تلحق بالغير من جراء إستخدام مصعد يملكه المؤمن له.

وثيقة أخطار السفر

تغطي أخطار الرعاية الطبية بسبب وقوع حادث أو مرض طاريء للمؤمن عليه بما في ذلك العلاج داخل المستشفيات و إجراء العمليات الجراحية و أتعاب الأطباء و الأدوية، كما تغطي الحوادث الشخصية ( وفاة و عجز كلي)

وثيقة المسئولية المدنية عن أعمال البناء

وتغطى هذه الوثيقة المسئولية المدنية المهندسين والمقاولين أثناء فتره التنفيذ وكذلك مسئوليه المالك أثناء فتره الضمان ومدتها عشر سنوات التالية لإنتهاء مدة التنفيذ وذلك عن الأضرار التي تلحق بالغير بسبب ما يحدث في المباني والمنشآت من تهدم.

 

التأمين الطبي

تغطي وثيقة التأمين الطبي الأمراض التي يتعرض لها المؤمن عليه وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لعلاجها من خلال شبكة مقدمي الخدمات الطبية والعلاجية المتعاقدة مع شركة التأمين، شاملة على كافة الخدمات التشخيصية من تحاليل الدم والباثولوجى والاشعات السينية والمقطعية والرنين و الموجات الصوتية ثلاثىة ورباعية  الابعاد، وكذلك صرف الأدوية، علاج الاسنان وتركيبات الأسنان، بجانب علاج البصريات والنظارات، والعمليات الجراحية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض