«الزراعة» تؤكد استمرار الإزالة الفورية للتعدي على الأراضي

أكدت وزارة الزراعة  واستصلاح الأراضي، على متابعة أعمال غرفة العمليات المركزية بالإدارة المركزية لحماية الاراضي، لرصد اي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، والتعامل معها وازالتها في المهد.

وأوضح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية الربط والتواصل المستمر بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات والادارات الزراعية، وتلقى شكاوى المواطنين حول اي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، للتعامل معها على الفور واتخاذ الاجراءات اللازمة لإزالتها في المهد حماية للرقعة الزراعية،  بالتنسيق مع اجهزة الحكم المحلي وجهاز الشرطة.

وقال د. انور عيسي رئيس الادارة المركزية لحماية الاراضي، انه تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، تم التشديد  على استمرار العمل خلال الراحات والعمل بنظام النوبتجيات لمهندسي الحماية ومشرفي الاحواض في الادارات الزراعية، بكافة المحافظات.

وأضاف أن ذلك للرصد المستمر والمرور الميداني على الزمام والمتابعة لاكتشاف التعدي فور حدوثه والازاله فى المهد وإعاده الارض إلى الزراعة مرة اخرى، فضلا عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق والنيابة العسكرية وذلك حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض